بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم .. إعطاء الرخصة الذهبية للمستثمرين يؤكد حرص الرئيس ” السيسى ” القضاء علي البيروقراطية ودعم الاستثمار المحلي والأجنبي

المستشار محمد سليم
شاهيناز عبد الكريم -

قال المستشار محمد سليم البرلماني السابق ، ورئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية ، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في افتتاح الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، الذي نظمته اتحاد الصناعات المصرية « ابدأ » يؤكد اهتمام الرئيس البالغ بالصناعة المصرية كفرصة حقيقية للاستثمار بعدما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية قوية تستوعب كثير من الصناعات لتغطية احتياجات السوق المحلية وكذلك فرصة قوية للتصدير مما يعزز الناتج الناتج القومي المحلي. كما تعكس أيضا اهتمام الرئيس بتوطين التكنولوجيا في الصناعة الوطنيه وتوجيه رسالة دعم واهتمام للقطاع الخاص.

وأكد " سليم " رئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية ، أن القرار الذي أطلقه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء الرخصة الذهبية للمستثمرين دليل كبير علي حرص فخامتة ، علي إزالة العراقيل والقضاء علي البيروقراطية والروتين ودعم الاستثمار المحلي والأجنبي لتعظيم الإنتاج الكلي والاقتصاد الشامل.

وأضاف " سليم " ،إن عرض الرئيس مشاركة الدولة في المشروعات التي تحتاج الدعم يدل على انه يدعم كل الاستثمارات التي تهدف لتوطين الصناعة وتقليص حجم الاستيراد و توفير فرص العمل للشباب.

وقال " سليم " إن الملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة لة أهمية دولية وعالمية مدللاً على ذلك بحضور عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضـاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال.

وتابع " سليم " ، الفرصة أصبحت متاحة للقطاع الخاص وصغار المستثمرين للمشاركة في بناء اقتصاد بلادنا خاصة بعدما قدمته الحكومة والقيادة السياسية من إجراءات هامة وتسهيلات غير مسبوقة تجعل فرص الاستثمار أكثر جدية من أي وقت سابق، مشددا على أن منح الرخصة الذهبية لكل من يتقدم للاستثمار في مصر خلال 3 أشهر يؤكد حرص القيادة السياسية على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين، الأمر الذي ينهي البيروقراطية والروتين.