بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الشرطة الصومالية: انفجاران إرهابيان يستهدفان مراكز تعليمية في العاصمة مقديشيو

الشرطة الصومالية
القسم الخارجي -

قالت الشرطة الصومالية إن انفجارين وقعا، اليوم السبت، بالقرب من تقاطع "زوبي" بالعاصمة الصومالية مقديشيو، دون الإعلان عن عدد القتلى والمصابين في الحادث.
وقال المتحدث باسم الشرطة الصومالية الرائد صادق آدم علي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - إن الإرهابيين استهدفوا مراكز تعليمية بالقرب من تقاطع زوبي، حيث كان الشارع مزدحما بالناس والمركبات لحظة وقوع التفجير.

وأضاف أن القوات الأمنية حصلت على معلومات عن المخطط الإرهابي، واتخدت الإجراءات الأمنية الاحترازية، وأدى ذلك إلى تقليل الخسائر التي كان العدو ينوي الحاقها بالشعب الصومالي.

وأوضح المتحدث أن جهاز الشرطة يعمل حاليا على إحصاء الأضرار الناجمة عن الانفجارين، مضيفا أنه سيتم إعلان عدد القتلى والجرحى في وقت لاحق.

وفي سياق آخر، بحث قائد الجيش الصومالي العميد أدوا يوسف راغي، خلال لقائه، اليوم السبت، مع كبار ضباط قوات الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في البلاد (أتميس)، سبل تفعيل التعاون بين الطرفين

ولاسيما تعزيز العمليات العسكرية ضد مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تهدف إلى القضاء على الإرهابيين الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار.