بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الغربية يترأس المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الغربية
عادل شحتينو -

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بضرورة تكثيف العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا على مديرية الزراعة ورؤساء الوحدات المحلية والقروية بضرورة التشديد على المزارعين والمرور عليهم لتوعيتهم بمخاطر حرق قش الأرز حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.
جاء ذلك خلال رئاسته اليوم السبت أعمال المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الموضوعات، حيث وافق المجلس على تجديد إقامة معرض "كلنا واحد" لبيع السلع الغذائية بأسعار مدعمة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال فتح منافذ بيع للسلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالسوق، كما وافق المجلس على إنشاء مكتبي بريد بقريتي شقرف بمركز طنطا وقرية محلة حسن التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى، كما وافق المجلس على إقامة مركز شباب النصارية بناحية كفر حشاد التابعة للوحدة المحلية لقرية دلبشان مركز كفر الزيات.
كما وجه محافظ الغربية برفع درجة الاستعداد لموسم الأمطار، من خلال مراجعة مدى استعداد غرف الطوارئ والعمليات بالمراكز والمدن وربطها بغرف العمليات المركزية بالمحافظة والعمل على تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية، للتأكد من عدم وجود عوائق بها، إلى جانب التأكد من توافر عربات الكسح والمعدات الأخرى اللازمة.
وأكد المحافظ على مديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري والصحة بضرورة متابعة الأسواق وتحقيق الانضباط بها والتعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.. مشددا على أهمية متابعة رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات والشركات لكافة المشروعات كل في نطاقه وذلك للوقوف على المتعثر منها ومعرفة أسباب تعثره وتوقف العمل به وذلك لتذليل كافة المعوقات والتواصل مع الجهات المعنية للإسراع من نهو هذه المشروعات وعلى رأسها المشروعات الخدمية، الاستثمارية والرصف.