بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة الثقافة تشارك فى تشييع جثمان الأديب الكبير بهاء طاهر.. صور

وزيرة الثقافة فى الجنازة
سالي البرعي -

شيع منذ قليل جثمان الأديب الكبير بهاء طاهر، الذى رحل عن عالمنا أمس الخميس، عن عمر يناهز 87 عاما، بعد انتهاء أداء صلاة الجنازة على جثمان الكاتب الراحل بمسجد الشرطة فى الشيخ زايد.

وشارك فى تشييع الكاتب الكبير عدد من المثقفين والنجوم على رأسهم الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، والكاتب الصحفى وائل لطفي، الكاتب الصحفي سيد محمود، الكاتب الصحفي عبدالله السناوى، الكاتب الصحفي جمال فهمى، الناقد خيرى دومة، والفنان أحمد داوود.

ورحل الأديب الكبير بهاء طاهر، عن عالمنا مساء أمس الخميس عن عمر يناهز 87 عاما.
ونعى عدد من الكتاب والمثقفين فقيد الثقافة العربية الكاتب الكبير بهاء طاهر، عبر موقع التواصل الاجتماعى، حيث كتب رئيس مجلسى إدارة وتحرير اليوم السابع أكرم القصاص: "بالأمس حلمت بك كان أحد العناوين اللافتة لقصة قصيرة ضمن المجموعات القصصية الأولى لبهاء طاهر مع أعمال كثيرة تسجل أزمنة وتواريخ فى أعمال كبيرة وبقيت نبوءة مع أعمال أخرى تبقى بهاء طاهر فى ذاكرة الأدب والثقافة مع ترجمات مهمة بلغة شاعرية وبرامج ثقافية يحملها أرشيف البرنامج الثقافى.. تضع بهاء طاهر فى مكانة خاصة بتاريخ الأدب.. ولهذا يعيش المبدعون حتى ولو رحلوا".

وقال الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد: "لا إله الا الله ألف رحمة لكاتبنا وأستاذنا العظيم.. كم كنا نحبك وكم كنا نفتقدك في محنة المرض ودائما نشعر بوجودك حولنا .. ستظل نورا للوطن ولكل الأجيال" .

وقال الناقد الكبير حسين حمودة : سؤال الأستاذ: هو بهاء ما نشرش حاجة جديدة؟".. كان هذا سؤال "الأستاذ" نجيب محفوظ لنا غير مرة، على فترات.. وكنا نجيبه بما نعرف أو نقرأ مما كتب أو نشر بهاء طاهر.. الآن، لن يكتب واحد منهما "حاجة جديدة".. وإن كان ما كتباه سيظل باقيا .. وجديدا".