بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير التعليم: بدء تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي بتعيين الشباب مدراء للمدارس

احتفالية المعلم
كريمة موسى -

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن مشروعي "أنا المعلم" و"سند المعلم" تحت رعاية البنك المركزي المصري، سيتم تطبيقهما خلال الشهر المقبل لتحقيق مزايا مالية للمعلمين.

وقال الوزير، إنه تم البدء في تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتولي الشباب قيادة المدارس والمرحلة الأولى منها ستبدأ بألف معلم بعد حصولهم على دبلومة استراتيجية.

وأكد الوزير أنه على المعلمين التركيز على نواتج المعلم والتركيز على النواحي الوجدانية والمعرفية، والحرص على متابعة الطلاب بشكل الجيد.

أضاف الوزير، أن المعلم مطالب بتنويع طرق التعليم والتركيز على إيجابية المتعلم، ليكون الطالب هو مركز التعليم وليس مجرد متلق، ونشر البهجة في الفصل والابتعاد عن العنف.

وأشار الوزير إلى تطوير المعلم من أدواته، فلا يوجد في أي بلد تعليم أعلم من قيمة المعلم مهما تطورت طرق التعليم، وتشجيع التعاون بين الطلاب والتنافس بينهم وغرس التقويم الذاتي في نفوسهم.

وبدأت قبل قليل، احتفالية يوم المعلم التي تنظمها وزارة التربية والتعليم، بحضور خلف الزناتي نقيب المعلمين والدكتور محب الرافعي وزير التعليم الأسبق، ومختلف قيادات الوزارة.

ويشارك في الاحتفالية مختلف مديري المديريات التعليمية ونخبة من المعلمين المتميزين بالمحافظات تمهيدا لتكريمهم من جانب وزير التربية والتعليم.