بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لاعب منتخب مصر في رفع الأثقال: الميدالية الذهبية أول ميدالية أحققها

محمد فتحي
سعد صديق -

تحدث محمد فتحي لاعب منتخب مصر للناشئين في رفع الأثقال البارالمبي، بعدما حقق ميدالية ذهبية في وزن 49 ك ببطولة إفريقيا المفتوحة، وحقق الميدالية بعد أن رفع وزن 109 ك، وتوج بالفضية لاعب كازاخستان برفع 102 ك، وحقق عبد الرحمن أيمن المركز الثالث والبرونزي حيث رفع 92 ك.

وتستضيف مصر البطولة لأول مرة خلال الفترة من 22 أكتوبر وحتى 31 من نفس الشهر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى.

قال محمد فتحي: "سعيد بتحقيق الميدالية الذهبية وهي نتاج مجهود سنوات عديدة، منافسات البطولة صعبة وقوية، كانت المنافسة صعبة مع لاعب كازاخستان، هذه أول ميدالية أحققها وثاني بطولة دولية لي".

وأضاف: "البطولة الدولية الأولى كانت بجورجيا ولم أوفق بها، هذه الميدالية دافع لي لتحقيق ميداليات كثيرة، تنظيم البطولة على أعلى مستوى".

وتابع: "شئ جيد أن تقام البطولة بمصر لأن آخر بطولة رفع أثقال أقيمت في مصر كانت في عام 2009، بطولة إفريقيا المفتوحة تكون قوية بمشاركة عدد كبير من الدول، بدأنا الاستعداد للبطولة في المركز الأولمبي بداية من يوم 13 أغسطس، أقمنا معسكر مغلق".

واختتم: "الجميع سعيد بتحقيقي لهذه الميدالية، تقدم الدولة دعم كبير لنا، أتمنى تحقيق الميداليات وتحقيق نتائج جيدة لرفع اسم مصر، سأبذل ما في وسعي لتحقيق ميدالية في بطولة العالم القادمة التي ستقام بدبي".

وتعد بطولة بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية إحدى مراحل التأهل لدورة باريس البارالمبية 2024، وستقام فعاليات البطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.