بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ بورسعيد يستعرض مخطط تطوير وتنمية منطقة المثلث

محافظ بورسعيد
محمد جمعة -

عقد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا مع أهالي منطقة المثلث جنوب بورسعيد؛ وذلك لاستعراض ومناقشة مخطط تطوير وتنمية منطقة المثلث.
جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والحسين فرحات محمد المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، والدكتور صلاح الدين مصلحي رئيس مجلس إدارة الجهاز، وعاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، وممثلي الجهات الأمنية وممثل عن وزارة الزراعة، ورئيس حي الجنوب ومدير مديرية الزراعة وأهالي منطقة المثلث.
وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير جنوب بورسعيد، متطرقًا لأعمال التطهير والتطوير والتكريك التي شهدتها بحيرة المنزلة ساهمت في إحداث تغيير كلي بالبحيرة، وذلك بعد أن تغيرت نوعية المياه وأصبحت أكثر نقاءً فضلاً عن تحسين الثروة السمكية بالمنطقة، مقدمًا عرضًا تقديميًا حول الوضع الراهن للمنطقة، موضحًا مساحات المنازل والأراضي الزراعية و المشروعات السمكية بالمنطقة.
وتحدث محافظ بورسعيد، عن جهود الدولة في إقامة مشروعات عملاقة جنوب وشرق بورسعيد، مثل محطة معالجة مياه بحر البقر، والمزارع السمكية، والتوسعات الزراعية وغيرها، مستعرضًا شرحًا حول مخطط التنمية والتطوير الذي من المقرر تنفيذه في منطقة المثلث المعدوم، تماشيًا مع خطة الدولة نحو تنفيذ خطة التنمية المستدامة.