بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

واتساب يتيح لـ 1.2 مليار شخص ميزة مهمة للرسائل.. تعرف عليها

واتساب
ايمان حمدى -

بدأت منصة واتساب WhatsApp، في طرح ترقية ضخمة من شأنها أن تحدث تغييرا كبيرا في تطبيق الدردشة الخاص بها، والتي بدأت في طرحها خلال الشهر الماضي، والتي أصبحت متاحة الآن في تحديث برنامجها التجريبي الأخير.

وبحسب ما ذكره موقع "WABetaInfo"، يجلب الإصدار التجريبي الأحدث من تطبيق واتساب على أندرويد، والذي يحمل رقم الإصدار 2.22.22.14، معاينة لزر تحرير الرسائل الجديد.
واتساب يقدم ميزة مهمة للرسائل
ووفقا لأحدث إصدار تجريبي من واتساب، بمجرد الضغط على الرسالة الصادرة بعد إرسالها، سوف يمكن النظام الأساسي للخدمة المستخدم من تعديل الرسالة المرسلة بعد إرسالها إلى الآخرين، واعادة صياغة رسالته بالكامل وتعديلها بالطريقة المناسبة ويشمل ذلك بالإضافة للتعديل حذف النصوص أو الصور أو الفيديو.

وذكر موقع "WABetaInfo"، الذي يرصد تحديثات واتساب الجديدة، أن الخدمة ستمنح المستخدمين مهلة مدتها 15 دقيقة لتعديل الرسائل التي تم إرسالها، وتهدف الميزة الجديدة الخاصة بالرسائل إلى تصحيح أي شيء تم إرساله، مثل الأخطاء الإملائية.

وبمجرد طرح ميزة التحرير الجديدة، سيظهر زر التعديل ضمن قائمة الخيارات التي تضم خيار المعلومات Info والنسخ Copy، في القائمة التي تظهر من خلال الضغط على رسالة نصية في الدردشة.

وعند الضغط على زر Edit في القائمة، سيتمكن المستخدم من تعديل النص، وسيظهر واتساب ملاحظة بجوار الرسالة المعدلة وهي عبارة عن كلمة محررة، وفي حال لم يتحقق الشخص من سلسلة الرسائل في غضون يوم أو نحو ذلك، فقد لا تظهر له العلامة الدالة على أن الرسائل قد خضعت للتعديل.

الجدير بالذكر أنه تم رصد تلك الميزة في إصدار أندرويد التجريبي من التطبيق، وأن واتساب تعمل على تطوير الميزة لهواتف shoppingmode آيفون ولإصدار سطح المكتب أيضا، ولا تتوفر معلومات عن موعد إطلاق الخاصية الجديدة للإصدار المستقر.