بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لكل أم.. 7 نصائح غذائية مهمة لازم تتبعيها لبناء أسرة صحية

  نصائح للأمهات
سالي البرعي -

الأم هى أساس البيت لذلك يجب أن تهتم بنفسها وغذائها كى تستطيع أن تقوم بواجباتها المفروضة عليها لأسرتها، فهى القدوة الحسنة التى يتعلم منها جميع أفراد الأسرة وخاصة أنها تبنى أم جديدة تمثلها في حياتها الخاصة بعد استقلالها في بيت زوجها، لذلك عليها تناول الوجبات التي تحتوى على عناصر غذائية مهمة.

ويجب على كل أم جديدة متابعة ذلك التقرير حرصًا على صحتها وسلامتها، ولمعرفة تلك النصائح تابعى هذا التقرير من خلال موقع "boldsky":

إضافة السمك

يجب إضافة المأكولات البحرية كالسمك للوجبة الغذائية ما يحتوى على مصدر للبروتين صحى، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وأن تناول السمك مثل سمك السلمون والبلطى والجمبرى والحبار يجب أكله مرتين في الأسبوع لأنه منخفض الزئبق.

إضافة أطعمة تحتوى على اللبن

يجب على كل أم أن يكون ضمن غذائها الحليب بكل أشكاله وأنواعه، مثل اللبن المخفوق، والخضراوات واللوز.

المحافظة على الرطوبة

على كل أم أن تحافظ على رطوبة جسدها لأنها تُرضع أطفالها، ولهذا يجب أن تضمن حصول جسدها على الكثير من السوائل التي لاتحتوى على نسبة كبيرة من السكر، وضرورة شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم، والعصائر الطازجة من الفواكه، وتبتعد عن المشروبات الغازية .

أطعمة بها سعرات حرارية

يجب على الأم تناول أطعمة ذات سعرات حرارية كبيرة لأن الأم تستهلك في الرضاعة الطبيعة طاقة كبيرة تجعلها تحتاج هذه السعرات، مثل المكسرات وزبدة الجوز والأرز البنى والأسماك.

محافظة على غذاء متوازن

يجب على الأم أن تتناول وجبات غذائية متوازنة، وأن تكون 3 وجبات كاملة بها كل العناصر الغذائية، مع وبعض الوجبات الخفيفة وتكون تحتوى على الخضروات .

تناول الفيتامينات

يمكن للأم أن تتناول الفيتامينات أذا كانت تحتاجها خلال أستشارة طبيبها حتى تحصل الفيتامنات التي تحتاجها وتنفعها لا تضرها.

تناول وجبات خفيفة

يمكن للأم أن تتناول وجبات خفيفة، أذا شعرت بالجوع مثل الفاكهة الظازجة والخضراوات الطازجة والجبن القريش.

امام