بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مقتل 220 جنديا أوكرانيًا في عمليات للقوات الروسية خلال آخر 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية
القسم الخارجي -

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل حوالي 220 من الجنود والقوميين الأوكرانيين في عمليات للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، خلال إحاطة صحفية اليوم الأحد: "لقد حاول العدو مهاجمة مواقع القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك، وتم صد جميع الهجمات والقضاء على أكثر من 20 جنديا أوكرانيًا، والقضاء على نحو 70 جنديًا أوكرانيًا في اتجاه كراسني ليمان".

وأضاف: "في اتجاه مستوطنات نوفوميكايلوفكا ونيكولسكوي وجلوريوس بجمهورية دونيتسك الشعبية تم القضاء أيضا على أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا، وفي اتجاه "نيكولاييف - كريفوي روج" تم تصفية أكثر من 90 جنديًا أوكرانيًا"، مشيرا إلى تدمير مستودع وقود للقوات الأوكرانية قرب قرية "سميلا" بمنطقة تشيركاسي، يحتوي على أكثر من 100 ألف طن من وقود الطائرات.

ولفت كوناشينكوف كذلك إلى إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مواقع متفرقة بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومنطقتي خيرسون وزابوروجيا، وتابع: "خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، أطلقت مدفعية القوات الأوكرانية أكثر من 30 قذيفة على الأطراف الشرقية لمدينة "إنيرجودار" ومحيط محطة زابوروجيا النووية، بينما ردت المدفعية الروسية على مصادر النيران المعادية"، مؤكدا عدم وقوع خسائر أو اصابات بالمحطة واستمرار مستوى الإشعاع بها طبيعي.