بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب علاء قريطم: كلمة السيسي بالمؤتمر الاقتصادي عكست الإرادة الجادة في تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح

النائب علاء قريطم
عوض العدوى -

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب،،، أن المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، يأتي في توقيت بالغ الأهمية وسط خضم الأوضاع العالمية الراهنة، والتي تستلزم وضع السياسات والتدابير الناجزة لتحجيم الآثار السلبية لتداعياتها على المواطن ومسيرة التنمية، وتزيد من فرص استثمار ما لدينا من قدرات اقتصادية كامنة بتعزيز أدواتها التنافسية نحو مستقبل واعد للاقتصاد المصري.
وقال في تصريحات صحفية اليوم أن المؤتمر الاقتصادي، يمثل منصة هامة للتوافق حول آليات العبور من تحديات المرحلة الراهنة بخطوة استباقية في تبادل الآراء المختلفة بمبادرات عمليه تفتح آفاق جديدة.

وأكد قريطم اأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي، اتسمت بالشفافية والمكاشفة المعهودة له في الوقوف على المشكلات وتوضيح ما لدينا من معوقات وتحديات وما تتطلبه من حلول جذرية،.

وأشار قريطم إلى أن كلمة الرئيس السيسي كذلك عكست الانفتاح على كافة الرؤى بما يخدم صالح الوطن، والإرادة الجادة في التجاوب مع ما سينتهي إليه جلسات المؤتمر والحرص على تحقيقها بتأكيده أن الطريق يتسع للجميع، وأن مخرجات المؤتمر الاقتصادي تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح، وما ستسهم فيه من تحقيق أكبر للنجاح ومدى ارتباطها بالبيئة السياسية والاجتماعية والثقافية.