بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر المدن الخضراء السنوي «فيينا - 2022»

جانب من اللقاء
ريم وائل -

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في فعاليات مؤتمر المدن الخضراء السنوي - فيينا 2022 - تحت شعار "اجعل اللون الأخضر حقيقة واقعة"، حيث ناقش المؤتمر تعزيز مرونة الطاقة في المدن، وكيفية بناء وتعزيز وتمويل البنية التحتية للطاقة المرنة.

وقال المحافظ، إن المؤتمر يهدف إلى مساعدة المدن على أن تصبح أكثر إخضرار مما يساهم وبشكل فعال في الحد من التغييرات المناخية.

وأشار الشريف، إلى أن التحديات المناخية تعد من أهم قضايا العالم الآن لما تمثله من خطورة بالغة على حياة ومصائر الشعوب مضيفًا أن الدولة المصرية تتعامل مع قضية التغير المناخي تعاملا جادا وفعالا.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن الجهود المصرية متواصلة لمواجهة التغييرات المناخية، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية ومنها مؤتمر المناخ العالمي COP27 الذي تستضيفه مصر خلال شهر نوفمبر القادم.

جاء ذلك، بحضور عايدة سيتديكوفا مديرة الطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا، بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، ودومينيك فريتز عمدة تيميشوارا، وإريون فيليج عمدة تيرانا، وميلاني سليد خبيرة قطاع الطاقة وكالة الطاقة الدولية، ومراد بینار الرئيس التنفيذي.

كما شارك في المؤتمر ممثلون عن المدن الخضراء وخبراء في قطاع الطاقة ومانحون وشركاء من الأوساط الأكاديمية لمناقشة كيفية بناء وتعزيز وتمويل البنية التحتية للطاقة المرنة.