بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مدير الطب العلاجي بمطروح: مبادرة الكشف المبكر عن سرطان القولون إضافة جديدة

محافظة مطروح
محمد جمعة -

أكد مدير عام الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، الدكتور مبروك سالم، اليوم الخميس، أن إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن سرطان القولون بالمحافظة تُعد إضافة جيدة وجديدة لتخفيف العبء عن جميع مرضى المحافظة.
وأوضح مدير عام الطب العلاجي - حسبما أفاد بيان صادر عن المديرية - أن التشخيص المبكر يساوي فرص شفاء قد تصل إلى 100%، بينما التشخيص المتأخر يعني مزيد من التعقيد يؤدي لانتشار الورم وصعوبة التعامل معه طبيًا.
وأشار إلى أنه عقد اجتماعا مع رئيس وأعضاء وفرق التثقيف الصحي بالمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية، في إطار اهتمام وزارة الصحة بإجراء الفحوصات اللازمة لأمراض الجهاز الهضمي وقرار وزير الصحة بتشكيل اللجنة العلمية للكشف المبكر عن سرطان القولون.
وأضاف سالم أن الاجتماع يهدف للتوعية والتثقيف لإطلاق وتفعيل مبادرة الكشف المبكر عن سرطان القولون ضمن مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة"، ووضع المبادرة الرئاسية على خطة العمل التثقيفي خلال المرحلة القادمة.
ولفت مدير عام الطب العلاجي بمطروح إلى أن المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لها مردود كبير في الكشف المبكر عن الأمراض، وبالتالي فرص شفاء أعلى وأبكر، مما يترتب عليه توفير النفقات التي تتحملها الدولة حال تعرضهم لمضاعفات صحية أو إصابتهم بأمراض مزمنة قد يتطلب العلاج منها مدى الحياة، مشيرًا إلى أن الكشف المبكر عن الأمراض دور من الأدوار المتعددة لوزارة الصحة حسب التعليمات الدورية لوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.