بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ مطروح: ملف التحول والتطوير المؤسسي الرقمي ضمن أولوياتنا الاستراتيجية

محافظ مطروح
ريم محمد -

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، أن المحافظة تعتبر ملف التحول والتطوير المؤسسي الرقمي ضمن أولوياتها الاستراتيجية؛ نظراً للآثار الإيجابية على منظومة العمل الحكومي وعلى رضاء المواطنين، للوصول إلى الجمهورية الجديدة الذكية والمستدامة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ، اليوم الخميس، مع المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، وعدد من قيادات التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح شعيب - بحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة - أن زيارة نائب الوزير جاءت ضمن جهود تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي والتحول الرقمي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الأداء الحكومى وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأشاد المحافظ بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وميكنة الخدمات والمؤسسات الحكومية والتطوير المؤسسي الرقمي لها، فضلاً عن برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة ومبادرات نشر الوعي الرقمي للمواطنين.
وأشار إلى أن اللقاء تناول جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية وخطة التطوير المؤسسي لتهيئة المؤسسات والعاملين بالمحافظة لأعمال التحول الرقمي والتأكد من استيعابها لضمان استدامتها. كما تناول اللقاء استحداث إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة، بالإضافة إلى برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية التي تنفذها الوزارة للعاملين بالمحافظة والمديريات التابعة ومردود ذلك على كفاءة وأداء منظومة العمل وتحسين جودة وإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما تناول اللقاء مبادرات وزارة الاتصالات لنشر الثقافة وتنمية المهارات الرقمية للمواطنين من مختلف الفئات المجتمعية للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام.
من جهتها، استعرضت المهندسة غادة لبيب ، أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية فى مشروعات التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات ومحافظة مطروح في مجال التطوير المؤسسى الرقمي ودعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة.
كما تناولت برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية التى تقدمها وزارة الاتصالات وخاصة للطلاب والمعلمين، واستعراض عدد من البرامج الرقمية التى تقدمها الوزارة للعاملين بالمراكز التكنولوجية بالمحافظة، مع الوقوف على الاحتياجات وتقديم الدعم من وزارة الاتصالات.