بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمد عبدالحميد : استثمار الرمال السوداء ينعش الاقتصاد المصرى ويوفر المزيد من فرص عمل

كتب محمد عبدالهادي -

قال الدكتور محمد عبدالحميد عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية والعمرانية ووكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن افتتاح مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء، هو بمثابة قفزة إيجابية في ملف توطين الصناعات النوعية الدقيقة ، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من العوائد الاقتصادية التي تستند على تكنولوجيا التعدين المتطورة.

وأكد " عبدالحميد" على أن هناك اهتمام رئاسي كبير بتعزيز الاستفادة من ثروات الدولة المصرية ووضعها على خريطة الدول المتقدمة صناعيا وتجاريا واقتصاديا على مستوى العالم، وهو ما بات يتحقق على أرض الواقع في المرحلة الحالية.

وأشار " وكيل اللجنه الاقتصادية " الى أن يساهم مصنع الرمال السوداء في إنعاش الصادرات الصناعية وتوفير المزيد من فرص عمل وزيادة حجم المعروض من المنتجات في السوق المحلي، بما يثبت جدارة الرؤية الثاقبة التي يملكها الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض والارتقاء بمقدرات الدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس النواب إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد اليوم افتتاح أحدث الحلقات في سلسلة المشروعات القوميه الكبرى التي تستهدف بالأساس استغلال الموارد الطبيعيه للبلاد، وتدشين مصانع تعد هي الأحدث من نوعها على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين.

اعتبر" محمد عبد الحميد " أن مشروع الرمال السوداء ياتي ليكون بمثابة رسالة على قوة وقدرة الدولة المصرية التي تخطط وتبدل الجهد الوفير من أجل فتح آفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.