بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب محافظ الفيوم يُسلم أجهزة عرائس لــ10 فتيات يتيمات من الأولى بالرعاية

أجهزة منزلية
ايه أحمد -

سلّم الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، أجهزة عرائس، ومستلزمات منزلية، لـ 10 فتيات يتيمات من غير القادرات من الأسر الأولى بالرعاية المقبلات على الزواج، خلال الاحتفالية التي نظمت بمديرية التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

جاء ذلك، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، بحضور كلا من: حمدية محمد شعبان، وكيل وزارة التضامن التضامن الاجتماعي بالفيوم، والنائب عبدالقادر الجارحي، عضو مجلس الشيوخ، رئيس مركز ومدينة الفيوم، ورئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، ورئيس مجلس إدارة جمعية بوابة معاً للخير، وعدد من الفتيات المستفيدات وأسرهن.

وأعرب نائب المحافظ، عن سعادته بمشاركة العرائس فرحتهن، مقدماً لهن ولأسرهن التهنئة، متمنياً للجميع حياة زوجية سعيدة، كما أشاد بالدور الإيجابي للشخصيات العامة، ومنظمات المجتمع المدني، والجعيات الأهلية، في دعم خطط التنمية على أرض محافظة الفيوم.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالتمكين الإقتصادي للأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، والتوسع في الأعمال الخدمية والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجاً لخدمة شريحة أكبر من المواطنين المستحقين، ولاسيما الحالات الأولى بالرعاية لتقديم الدعم اللازم والرعاية الشاملة لهم تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

ومن جهتها، أوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أن الاحتفالية تتضمن تسليم أجهزة عرائس وأجهزة منزلية لـ 10 عرائس من الفتيات اليتيمات غير القادرات المقبلات على الزواج، بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي، والشخصيات العامة، والجمعيات الأهلية، استعداداً للمشاركة بالعرس الجماعي لأبنائنا الأيتام، والأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، المخطط إقامته في 28 أكتوبر من الشهر الجاري.

أضافت، أن أجهزة العرائس بقيمة تتجاوز 200 ألف جنيه، بمعدل 20 ألف جنيه لكل جهاز، موضحة أن الأجهزة تشمل أدوات كهربائية، معمرة عبارة عن ثلاجة، وغسالة، وبوتجاز، وشاشة تليفزيون، وخلاط، ومكواة، إضافة لمستلزمات منزلية "أدوات مطبخ" وشنطة ملابس لكل عروسة.