بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مستثمرون: لقاءات الرئيس السيسي برجال الأعمال تحل مشكلات الصناعة وتعزز جذب الاستثمارات

مصانع وشركات
ايه أحمد -

أكد المستثمرون ورجال الأعمال، أن لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رجال الأعمال من شأنها التعجيل بحل معوقات الاستثمار والصناعة، ما يترتب على ذلك ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة، موضحين أن أهم الأزمات التي تتطلب حلاً عاجلاً هي توفير الخامات للمصانع، حتى تنتعش معدلات الإنتاج والصادرات.

كان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من القطاعات الصناعية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والبيئة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقال المستشار عبدالموجود سيد، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستثمرين تؤكد حرصه على دعم ومساندة الصناعة الوطنية، وسعيه الدائم نحو تشجيع تعميق الصناعة الوطنية وزيادة الصادرات.

أضاف ، أن تلك اللقاءات تبث الثقة في نفوس المستثمرين وتدفعهم إلى ضخ استثمارات جديدة، متوقعًا أن يتم حل أزمة البضائع في الموانئ بشكل تدريجي، مشيرًا إلى أن رجال الأعمال لديهم بضائع وخامات ولكن العديد منهم يتحمل ذلك التعطل، حتى تمر البلد من الأزمة الراهنة، لأنه من كسب خلال الفترات الماضية عليه تحمل الظروف الراهنة حتى تتحسن الأوضاع.

وقال حسن الفندي رئيس لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن اهتمام الرئيس بقطاع الصناعة ولقاءاته مع المستثمرين، يدفع إلى التغلب على مواجهة العقبات التي تعوق الاستثمار، موضحًا أن تدخل الرئيس في هذه القضية يؤكد أن حل المشكلات سيتحرك بوتيرة سريعة.

أضاف أن المستثمرين يأملون في حل أزمة نقص الخامات بالمصانع، وحل تلك الأزمة يعزز من انتعاش العمل بالمصانع وزيادة الطاقة الإنتاجية، ومن ثم رواج المبيعات والتصدير الذي يدر العملة الأجنبية وزيادة تدفقها إلى السوق المحلية