بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب أحمد قورة ..يشيد بقرارات العفو الرئاسى بالافراج عن 70 سخصاً

النائب أحمد قورة
مها عبد الفتاح -

النائب أحمد قورة .. القيادة السياسية تثبت مصداقيتها دائما ً أمام المواطنين، بتلبية وعودها في الافراج عن المسجونين في إطار دمجهم في إطار الدولة، ودمجهم في تنمية المشروعات واستكمال بناء الجمهورية الجديدة بشكل يليق بمكانة مصرعالمياً

أشاد النائب أحمد عبد السلام قورةعضو لجنة النقل والمواصلات، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بقرارات العفو الرئاسي الأخيرة؛ ‎والتي شملت خروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا يصل عددهم إلى 70 شخصا من المحبوسين بعد التنسيق بين لجنة العفو الرئاسي والنيابة العامة والأجهزة المعنية، مؤكداً إن قرارات الافراج المتوالية تستكمل خطى الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ترسيخ حقوق الإنسان وإرساء حالة من التسامح والتصالح المجتمعي.
وقال " قورة " إن هذه القرارات تعكس اهتمام القيادة السياسية بملف الحقوق والحريات والذي يحظي بخطوات جادة كإلغاء حالة الطواريء وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان مشيراً إلي أنها دعوة للتفاؤل بأن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع وتعزز مفهوم حقوق الانسان وترتكز على ديمقراطية تشاركية تعين على البناء والتنمية والاستقرار.
أضاف " قورة " أنها مثلما هي شهادة ميلاد جديدة للمفرج عنهم وأن عليهم أن يغتنموا الفرصة فهي في الوقت نفسه رسالة للعالم تؤكد احترام مصر لحرية الرأي والتعبير وترسيخ الديمقراطية.
وأوضح " قورة " أن القرارت المتتالية تمثل قوة دفع كبيرة لنجاح الحوار الوطني ومد جسور الثقة بين كل أطراف العملية السياسية مشيراً إلي أنها تسهم إلي أبعد مدي أيضاً في إرساء حالة من الأجواء الايجابية وترسخ مباديء التسامح والتضامن بين الجميع.
وشدد " قورة " على أن القرارات تفتح نافذة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني وجعلها قابلة للتطبيق خاصة فيما يتعلق بالمحورين الاقتصادي والاجتماعي اللذين يستهدفان تعزيز شبكة الحماية الاقتصادية ودعم الأسر الأولي بالرعاية وتخفيف الضغوط الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل المواطن في ظل الظروف والازمات العالمية.

ونوة " قورة "الى إن القيادة السياسية تثبت مصداقيتها أمام المواطنين، بتلبية وعودها في الافراج عن المسجونين في لجنة العفو الرئاسي، في إطار دمج هؤلاء في إطار الدولة، ودمجهم في تنمية المشروعات واستكمال بناء الجمهورية الجيددة بشكل يليق بمكانة مصرعالمياً.