بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فرينكي دي يونج يتحدث عن الضغط الذي تعرض له من قبل رئيس برشلونة

فرينكي دي يونج
وكالات -

كشف متوسط ميدان برشلونة، الهولندي فرينكي دي يونج، أنه تعرض للضغط من قبل رئيس النادي الإسباني، خوان لابورتا، للموافقة على الرحيل في الصيف.

وأجمعت تقارير صحفية إسبانية أن البارسا كان يدعم بشدة رحيل دي يونج في الصيف لأسباب رياضية واقتصادية، تتعلق خاصةً بإفساح مساحة لوصول صانع ألعاب مانشستر سيتي، البرتغالي برناردو سيلفا.

وتم ربط دي يونج بـ مانشستر يونايتد الإنجليزي، نظرًا لأنه يحظى بإعجاب كبير من مديره الفني السابق في أياكس أمستردام، الهولندي إريك تين هاج، لكن فرينكي تمسك بالبقاء في النهاية.

وقال دي يونج حول هذه التجربة، في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كنت هادئًا، قررت في شهر مايو أني أريد البقاء، رأيي لم يتغير طوال هذه الفترة”.

وواصل: “بقيت هادئًا، لكنك تعلم بعد ذلك أن الضغط سيبدأ، من الصحف الكاتالونية، الرئيس ومن كل مكان في الواقع، لكنني أردت البقاء في برشلونة، لذلك لم يحيرني ذلك أبدًا”.

وحوّل عدم مشاركته أساسيًا بشكل منتظم في المباريات هذا الموسم، قال دي يونج: “كنت أعلم أني سألعب دقائق أقل في بداية الموسم، لكني أريد أن أكون لاعبًا أساسيًا مرة أخرى”.

وأكمل: “ضد بايرن ميونيخ، لم أكن لاعبًا أساسيًا، وأتمنى أن أبدأ ضد ريال مدريد، ربما يكون المدرب (تشافي هيرنانديز) قد قرر بالفعل، لكن عادةً لا نعرف حتى يوم المباراة”.

يذكر أن دي يونج لعب عشر مباريات مع برشلونة في جميع المسابقات منذ انطلاق الموسم، وسجل خلالهم هدفًا واحدًا، جاء في شباك قادش، لحساب منافسات الدوري الإسباني.