بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صندوق النقد الدولي يحث على تمويل إفريقيا مع اقتراب مؤتمر ” COP 27” في مصر

صندوق النقد الدولي
القسم الخارجي -

تحدث رئيس القسم الإفريقي في صندوق النقد الدولي أبيبي إيمرو سيلاسي، على ضرورة الحاجة لتقديم المزيد من التمويل للقارة الإفريقية بالتزامن مع قرب انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في مصر الشهر المقبل.

وقال سيلاسي - في كلمته خلال مؤتمر بشأن التوقعات الاقتصادية الإقليمية للشهر الجاري بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي، وفقا لصحيفة "بريمير تايمز" النيجيرية عبر موقعها الإلكتروني - "إن هناك حاجة لمزيد من التمويل للقارة الإفريقية، وبينما نتطلع إلى انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في مصر كوب 27 من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل فيجب التركيز به على زيادة الدعم بشروط ميسرة".

وأوضح أن معالجة انعدام الأمن الغذائي يجب أن تكون أولى أولويات سياسات الحكومات في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، قائلا إنه "من المتوقع أن يتباطأ النمو بشكل حاد من 4.7% في عام 2021 إلى 3.6% العام الجاري بالإضافة لاحتمالية استمرار النمو ضعيفا في عام 2023 بمتوسط ​​3.7%".

وأكد أن الاضطرابات الأخيرة هي فقط الأحدث في سلسلة من الصدمات على مدى السنوات القليلة الماضية والتي أثرت جميعها على مجال السياسة في المنطقة، لافتا إلى أن آثار ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة يظهر على أكثر الفئات ضعفا في المنطقة.