بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الشباب والرياضـة تـنظـم دورة تـدريبيـة لـمصممي العـروض الـرياضيـة بالإسكنـدريـة

وزير الشباب والرياضة
سعد صديق -

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة تنظم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الادارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية فعاليات الدورة التدريبية لمصممي ومدربي العروض الرياضية لكليات التربية الرياضية والمعاهد الأزهرية والمدارس الرياضية (بنين - بنات)، بمشاركة ١٥٠ دارس ومتدرب، خلال الفترة من 17 لــ 20 أكتوبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.

يحاضر بالدورة التدريبية نخبة من أساتذة ومصممي المهرجانات والعروض الرياضية في مصر والوطن العربي من كليات التربية الرياضية وكليات التربية الموسيقية والفنون الجميلة.

تهدف الدورة إلى اعداد وصقل المهارات التدريبية والفنية لمصممي ومدربي العروض الرياضية بالمدارس الرياضية والمعاهد الازهرية والكليات المتخصصة ومديريات الشباب والرياضة والتعرف على المستجدات في مجال العروض والمهرجانات الرياضية.

حيث تسهم العروض الرياضية في التربية العقلية للمشتركين عن طريق تدريبهم على الحركات المختلفة والمتعددة التي يشملها العرض، كما يتطلب العرض عمل ربط ذهني بين الحركات و الموسيقى بما ينمى لديهم سرعة التفكير وحسن التصرف وكفاءة الاستجابة لدى اللاعبين.