بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمد مجاهد نحن نعمل على إنشاء هيئة ”إتقان ” منذ ٣ سنوات .. والرئيس أصدر القانون

الدكتورمحمد مجاهد
كريمة موسى -

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير والتعليم لشؤون التعليم ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قانون هيئة "اتقان" ونشر في الجريدة الرسمية.
وأضاف مجاهد بتصريحات خاصة لموقع "بوابة الدولة الاخباريه " نحن نعمل علي انشاء هذه الهيئة منذ، أكثر من ٣ سنوات وأن الرئيس كلف وزارة التربية والتعليم باعداد هذا القانون في يوليو ٢٠١٨، مشيرا إن هيئة "اتقان"، هيئة مستقلة وليست تابعة للوزارة، وانما تابعة لرئيس الوزراء، لافتِا إلى أن الخطوة القادمة هي صياغة اللائحة التنفيذية للهيئة وتقديمها إلى مجلس الوزراء، ثم يقوم رئيس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة الهيئة.
وتابع نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى بعد قرار التشكيل، يبدأ التشغيل والتفتيش على المدارس الفنية والجامعات التكنولوجية، وكل الجهات التي تقدم خدمات التعليم الفني والتقني في مصر.

وقال " مجاهد " إن الهيئة تهدف، إلى الارتقاء بجودة منظومة التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى من مؤسسات وبرامج، بما يتلاءم مع النموذج الدولى للاعتماد ومتطلبات سوق العمل، وبما يخدم خطط التنمية المستدامة للدولة.

كان قد صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على قانون رقم ١٥٩ لسنة ٢٠٢٢ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٦ بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .
وقانون رقم ١٦٠ لسنة ٢٠٢٢باصدار لسنة ٢٠٢٢ بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهني اتقان.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الجمهورية، بصدور قانونا بإنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهني تحمل عنوان إتقان.

وأكدت الجريدة الرسمية، أن القانون رقم 160 في مادته الثانية نص على: تسري أحكام القانون المرافق على مؤسسات التعليم الفني والتقني والتدريب المهني العامة والخاصة بجميع |أنواعها، ويلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القانون