بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بورتو ينعش آماله في دور الـ16 بدوري الأبطال بثلاثية في ليفركوزن

فريق بورتو
محمد ابو سريع -

أنعش بورتو البرتغالي آماله في التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / صفر على مضيفه بايرليفركوزن الألماني، اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتقدم بورتو، الفائز باللقب عامي 1987 و2004، للمركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق نقطتين خلف كلوب بروج (المتصدر)، الذي ضمن تأهله المبكر لدور الـ16 قبل جولتين على نهاية مرحلة المجموعات، عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد بايرليفركوزن عند 3 نقاط، ليقبع في مؤخرة الترتيب، وتتقلص آماله بشدة في اقتناص البطاقة الأخرى المتبقية بتلك المجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

وعلى ملعب (باي أرينا) في ألمانيا، افتتح البرازيلي وينديرسون جالينو التسجيل مبكرا لمصلحة بورتو في الدقيقة السادسة، قبل أن يهدر ليفركوزن فرضة معادلة النتيجة، عقب إضاعة لاعبه كريم ديميرباي ركلة جزاء في الدقيقة 16.

وأنهى بورتو على آماله ليفركوزن نهائيا في اقتناص النقاط الثلاث، بعدما أحرز الإيراني مهدي طارمي الهدفين الثاني والثالث للفريق البرتغالي في الدقيقتين 53 و64 على الترتيب من ركلتي جزاء.