بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”سلة ورد” في المعهد الثقافي الإيطالي

عرض سلة ورد
هايدى فاروق -

استضاف المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة عرض "Cesto Di Fiori" من إنتاج شركة NÜT Dance Company ، تصميم وإخراج حازم حيدر. يأتي الحدث كجزء من "Giornata del Contemporaneo" ، وهو يوم احتفال إيطالي مخصص للفن المعاصر.

وفي نسختها الثامنة عشرة ، تم الترويج لهذا الحدث من قبل AMACI - رابطة متاحف الفن الإيطالي المعاصر, وتم بدعم من الإدارة العامة للإبداع المعاصر بوزارة الثقافة ، وبالتعاون مع الإدارة العامة للدبلوماسية العامة والثقافية التابعة للوزارة من الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ،حيث تحول مبنى المعهد الثقافي الإيطالي إلى متحف تفاعلي مباشر من خلال عرض"Cesto Di Fiori" لشركة NÜT Dance Company.

و العرض إنتاج مشترك بين المعهد الثقافي الإيطالي وشركة NÜT Dance وFestival Breaking Walls.

"Cesto di Fiori" هو مستوحى من
الرسامين الإيطاليين في القرن العشرين والذي يحول الفن المرئي إلى عرض حي متعدد السمات ,مجرد مشاهدة العرض و تواصلنا مع الفن الحقيقي .

كما عاش الحضور تجربة تحويلية حثته على الشعور بالفن باعتباره جزءًا مهمًا من كوننا بشرًا,إنه يثير الرغبة في الفنون التي تكمن وراء وجودنا اليومي ، مخبأة تحت طبقات من الإنشغال و عدم الأصالة.

يثير العرض أسئلة حول ما الذي يجعل الفن مستدامًا في حد ذاته ومتجددًا ، وكيف يمكن للفن أن يروي ويسجل قصصًا عن الإنسانية بأشكال عديدة ، وكيف يمكن للفن أن يظل على قيد الحياة حتى بعد سنوات عديدة ، وكيف يمكن أن يكون أحد أشكال الفن مصدر إلهام للآخرين .

عملت لوحات بعض الفنانين الإيطاليين مثل برونو كاروسو وأميديو موديلياني وماريو مافاي وفرانشيسكو كليمنتي كمواد تصويرية لإعادة تفسيرها ، حيث تلتقط السلوكيات واللحظات وشظايا الحياة والطبيعة.

في العرض ، تتلاقى أشكال التعبير المختلفة وتتحول إلى شيء أصلي.حيث يضيف المسرح المادي ، والرقص المعاصر ، والرسم الحي ، وتركيبات الأزياء بُعدًا تعبيريًا جديدًا بالكامل يمكن من خلاله النظر إلى حياتنا على أنها إسقاط مستمر للمعاني ، وتجربة كاملة للحظات متتالية مدعومة بالفنون.

سلة ورد