بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بايدن يواجه تصدعات في دعم مواطنيه للمساعدات الأمريكية لأوكرانيا

بايدن
وكالات -

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن التحديات التي يواجهها بايدن ليست خارجية فقط، حيث تظهر تصدعات في الدعم السياسي داخل الولايات المتحدة للمليارات من المساعدات التي ترسلها واشنطن لدعم أوكرانيا، وسط احتمالات باتساع هذه الشقوق بشكل كبير إذا استعاد الجمهوريون مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية في 8 نوفمبر المقبل.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن البيت الأبيض تمكن حتى الآن من الحفاظ على دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي للعديد من المساعدات وحزم الأسلحة بمليارات الدولارات لأوكرانيا، ولكن بعض الجمهوريين المتحالفين مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بدأوا في إثارة تساؤلات حول سبب إنفاق الولايات المتحدة الكثير من الأموال على حرب بعيدة في الخارج.

وأضافت أن جهود تعزيز تحالف بايدن تأتي في الوقت الذي تسعى فيه أوكرانيا للحصول على مزيد من الدعم العسكري، بعد سلسلة من الهجمات الروسية على المدن الأوكرانية، بما في ذلك العاصمة كييف، حيث قتل ما لا يقل عن 14 شخصًا. وقال بوتين إن ذلك جاء ردا على تفجير جسر القرم الذي يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم، بينما ألقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطابًا إلى مواطنيه طمأنهم فيه بالقول إنه يعمل على الحصول على أنظمة دفاع جوي حديثة وتعزيز قواته، وأنه "لا يمكن تخويف أوكرانيا".