بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بأى ذنب قتلت.. طالبه الدقهلية بسمله ذات ٩ اعوام

الطفلة بسملة
كريمة موسى -

لفظت الطالبة بسمله البالغ عمرها ٩ سنوات انفسها الأخيرة اليوم بعد بقاءها بالعناية المركزة بمستشفى الطوارى بالمنصورة لعدة أيام والتى أشعلت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بسبب تعدى مدرس عليها بالضرب بالعصا على رأسها مما تسبب لها نزيف بالمخ وتم حجزها بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الطوارىء .

وقال والد الطفلة أمام مستشفى الطوارئ بالمنصورة: «بنتى ماتت وراحت للى خلقها وأنا مش هاسيب حقها»،مشيراً الى إن الدكاترة قالوا لى قبل وفاتها بنتك ماتت اكلينيكيا وهنشيلها من على الأجهزة لأنها هى اللى لسه مخلياها تتنفس .

واتهمت أسرتها وزملاؤها بالفصل المدرس «السيد سمير بدران» بضربها بخشبة على رأسها بسبب خطئها في الإملاء داخل الفصل، مما تسبب في إصابتها بإصابات بالغة وألقت الشرطة القبض على المدرس وأحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وأكد شهود عيان من التلاميذ أن المدرس يتعامل بعنف معهم وأنه يوم الواقعة ورغم أنه أول يوم في الدراسة طلب منهم الإملاء على السبورة وعندما أخطأت زميلتهم بسملة ضربها بخشبة على رأسها مما أصابها بجرح وسقطت بعدها مغشيا عليها .وأضافوا أنه قام اثنان من المدرسين بنقلها بتوك توك لمنزلها وتركاها لأسرتها التي نقلتها للمستشفى في حالة حرجها حتى توفيت اليوم.

ويذكر أن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد وجه بتقديم كل أوجه الرعاية الطبية للتلميذة ومتابعة حالتها الصحية أول بأول واتخاذ كل ما يلزم طبيا، كما كلف الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بصرف 20 ألف جنيه إعانة عاجله لأسرة تلميذة مدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالسنبلاوين وصرف مساعده شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كل احتياجات الأسرة.

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الثلاثاء الماضى إيقاف المدرس «السيد سمير بدران» بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية التابعة لمركز السنبلاوين، عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالته إلى التحقيق الفوري لتعديه على إحدى التلميذات بالضرب المبر

بالإضافة ، استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

وأصدر المحافظ كتابًا دوريًا بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيًا كانت الأسباب، مشيرًا إلى طرق عقابية أخرى تجاه المخطئين، طبقًا للأساليب القانونية بلائحة الانضباط، ومنها (الإنذار - استدعاء ولي الأمر – التوقيع على إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ).

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتطبيق الكتاب الدوري فورًا، وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.