بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ريال مدريد يهزم خيتافي ويستعيد صدارة الدوري الإسباني مؤقتًا

 ريال مدريد
محمد ابو سريع -

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني بصفة مؤقتة، بعدما فاز على مضيفه خيتافي 1 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلةالثامنة من المسابقة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المسابقة، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الذي يلعب غدا مع ضيفه سيلتا فيجو.

على الجانب الآخر تجمد رصيد خيتافي عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

وسجل البرازيلي إيدير ميليتاو هدف المباراة الوحيد للريال في الدقيقة الثالثة.

ولم ينتظر الريال طويلا ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة، عن طريق المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، الذي تلقى ضربة ركنية من زميله لوكا مودريتش، ليضعها بضربة رأس في الشباك مسجلا أولى أهداف الريال في المباراة.

وبعد الهدف حاول خيتافي مجاراة ضيفه في المباراة، ومبادلته الهجمات، لكن ذلك تسبب في فتح مساحات كبيرة في دفاعه، الأمر الذي أدى إلى تهديد مرماه في أكثر من مناسبة.

وبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم يشن خيتافي أو ريال مدريد هجمات أخرى، حيث ساد الحذر الدفاعي على أسلوب الفريقين.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال 1 / صفر.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، دخل ريال مدريد مهاجما بقوة بهدف تسجيل هدف ثان، وكاد الفرنسي شواميني أن ينجح في ذلك في الدقيقة 48، حينما سدد كرة أمسك بها سوريا حارس خيتافي بثبات.

وسجل رودريجو هدفا ثانيا لريال مدريد في الدقيقة 57، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

ورغم إلغاء هدف الريال الثاني، إلا أن ذلك لم يقابله أي تحرك من خيتافي، الذي كانت محاولاته قليلة للغاية وبعيدة عن مرمى لونين حارس الريال، الذي لم يتعرض لاختبارات عديدة طوال أحداث المباراة.

ونجح ريال مدريد في الحفاظ على تقدمه في النتيجة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 1 / صفر.