بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جامعة طنطا: الأنشطة نافذة رسمية يطل منها الطلاب على أهم القضايا المجتمعية والتنموية الوطنية

جامعة طنطا
كريمة موسى -

أنهى الفوج العاشر لطلاب جامعة طنطا، اليوم الجمعة، زيارته إلى معسكر الجامعة الصيفي بمدينة بلطيم، حيث شهد الفوج مشاركة 91 طالبا وطالبة من بينهم 11 من ذوي الهمم.
وقال الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، في تصريحات اليوم، إن الأنشطة الطلابية تمثل نافذة رسمية يطل منها طلاب الجامعة على أهم القضايا المجتمعية والتنموية الوطنية، مؤكداً أن الجامعة تحرص على تقديم كافة أوجه الدعم للأنشطة الرياضية وتوسيع دائرة المشاركة وتحقيق الإتاحة والدمج للطلاب والطالبات ذوي الهمم.
وأوضح ذكي، أن مشاركة الشباب في طرح ومناقشة القضايا المجتمعية مع إطلاعهم على إنجازات الدولة المصرية وقيادتها السياسية والمبادرات الرئاسية الوطنية أمر في غاية الأهمية ومن الأهداف ذات الأولوية في خطة الجامعة الاستراتيجية المبنية على رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030، مشيرا إلى أن عدد الشباب في الفئة العمرية (18 ـ 29 سنة) في مصر 6ر21 مليون نسمة بنسبة 21% تقريبا، وأن بناء الجمهورية الجديدة القوية يقترن ببناء أجيال شابة مُدربة ومؤهلة للمشاركة فى مسيرة البناء والتنمية.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الفوج العاشر بمعسكر بلطيم الصيفي والأنشطة الدامجة للطلاب والطالبات ذوي الهمم، تزامن مع احتفالات الجامعة بختام فعاليات اليوبيل الذهبي واحتفالات ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن ذلك انعكس بوضوح على محتوى الندوات التوعوية والحلقات النقاشية التي تمت خلاله.
وأكد إقامة مجموعة من الندوات التوعوية عن المنظور الوطني لمشاركة الشباب في القضايا الاجتماعية، بالإضافة إلى الاستماع لآرائهم من خلال مجموعة من الحلقات النقاشية التي انتهت إلى مجموعة من التوصيات والحلول المطروحة من الشباب الجاري دراستها لرفعها إلى المجالس المختصة داخل جامعة طنطا، مشددا على أهمية ما تم من التعريف بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروعات القومية الكبرى التي تتم في كافة أنحاء وربوع الوطن، لتعزيز الوعى بدور الدولة المصرية في تحسين جودة الحياة للمواطنين.
وأوضح أن الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة حرصت على توفير مُترجمين لغة الإشارة وكافة سبل التيسير والإتاحة حتى يستطيع الطلاب من ذوي الهمم الاندماج في كافة الأنشطة التوعوية والثقافية والعلمية والرياضية مع أقرانهم من باقي الطلاب.