بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

العربية للتصنيع تبحث تعزيز التعاون فى صناعة السيارات مع سفير اليابان

جانب من اللقاء
رامى علام -

إستقبل اللواء أ.ح. مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، السفير أوكا هيروشي سفير دولة اليابان في القاهرة، وتم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية.

كما تناولت المباحثات الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة اليابانية من خبرات في مجال السيارات وعربات مترو الأنفاق ووسائل النقل صديقة البيئة، إلي جانب مناقشة إمكانية إشتراك الشركات اليابانية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ومنها تعديل السيارات المتقادمة وتحويلها إلي سيارات صديقة للبيئة بإستخدام الغاز الطبيعي.

من جانبه أكد أوكا هيروشي السفير الياباني علي أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وفقاً لمعايير الجودة العالمية وزيادة القيمة المضافة للصناعة المصرية ، مشيراً إلى أن الشركات اليابانية متحمسة لعقد الشراكات مع "العربية للتصنيع" لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية في مجالات الصناعة المتعددة وعلى رأسها صناعة السيارات مشيداً بالقدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة في صناعة السيارات والتي تضاهي أحدث خطوط الإنتاج العالمية.