بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أول فندق في الفضاء..الحدود بين لبنان وإسرائيل..منطقة حظر بزاباروجيا النووية.. الإعدام بالنيتروجين

إنشاء أول فندق في الفضاء
القسم الخارجي -

نقدم أهم أخبار العالم لهذا اليوم، ومنها: العرض الأمريكي لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل ..إنشاء منطقة حماية حول محطة زاباروجيا النووية..الإعدام بالنيتروجين..إنشاء أول فندق في الفضاء..كورونا حول العالم، وفيما يلي تفاصيل الأخبار:

موضوعات مقترحة

وصف رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، مسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل الذي اقترحته واشنطن بـ"الإيجابي".

المنظمة الدولية للطاقة الذرية نسعى لإنشاول محطة زاباروجيا النووية
رجحت المنظمة الدولية للطاقة الذرية، أن يجرى رئيس الوكالة رافاييل جروسي، محاولات في موسكو وكييف الأسبوع المقبل بشأن إنشاء منطقة حماية حول محطة زاباروجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا.

الإعدام بالنيتروجين يثير الجدل في الأوساط القضائية والعلمية في أمريكا
في يوم 22 سبتمبر الماضي، كان الأمريكي آلان يوجين ميلر سيدخل التاريخ باعتباره أول شخص يتم اعدامه بالنيتروجين في العالم، وذلك بعد إدانته بقتل ثلاثة أشخاص بالرصاص عام 1999، ولكن قبل أسبوع من موعد تنفيذ العقوبة، أعلنت ولاية ألاباما الامريكية أنها غير مستعدة للمضي قدما في إعدامه بالنيتروجين، وأنها سوف تستخدم وسيلة الإعدام التقليدية عن طريق الحقنة السامة بدلا من النيتروجين.

عطلة خارج العالم ..الولايات المتحدة تستعد لإنشاء أول فندق في الفضاء
من المقرر أن تصبح تجربة عطلة خارج هذا العالم متاحة في وقت مبكر من عام 2025، حيث تخطط شركة "أوربيتال أسيمبلي"، ومقرها الولايات المتحدة لإطلاق أول فندق في الفضاء على الإطلاق.

كورونا حول العالم
أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أنحاء العالم اقترب من 618 مليون إصابة حتى صباح اليوم الأحد.