بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بروميتيون تكشف عن أحدث منتجاتها خلال فعاليات معرض IAA للنقل 2022

كتب رامى علام -


-تم الكشف عن الإطار الجديد المُبتكر 325/90R24.5 لأول مرة في معرض هانوفر

- الإطار يستخدم مع الجنوط التيوبلس ذات القطعة الواحدة، ما يقلل من الوزن الكلي وكذا إجمالي الوقت اللازم للفك و التركيب

- تم تطوير المنتج بالتعاون مع شركة آكيورايد ويلز، التي أنتجت الجنط التيوبلس المصمم خصيصًا لهذا الإطار

- تم عرض الحافلات الكهربائية e-ATA المزودة بإطارات 275/70 R22.5 U02 Urban-e Pro الجديدة فى جناح كارسان


شهد معرض IAA للنقل في نسخته لهذا العام حضور مزدوج لمجموعة بروميتيون للإطارات خلال المعرض التجاري الذي عقد في هانوفر في الفترة من 20 إلى 25 سبتمبر الماضي، حيث عرضت بروميتيون إطارها الجديد المُبتكر 325/90R24.5 مجموعة Serie 02 التي تحمل علامة PIRELLI.

وصُمم الإطار الجديد بالتعاون مع شركة تصنيع الجنوط آكيورايد ويلز، كما ضم جناح كارسان في المعرض أيضًا الحافلات الكهربائيةe-ATA المزودة بإطارات 275/70 R22.5 U02 Urban-e Pro الخاصة بالشركة والتي طُورت خصيصًا لتُستخدم في السيارات الكهربائية.

وعملت بروميتيون على تصميم وتطوير إطار جديد ومبتكر بهدف تسهيل عملية الفك والتركيب على الجنط وكذلك تحسين عوامل الأمان، بالإضافة إلى منح الإطار قدرة تحمل أكبر (تصل إلى 5 أطنان لكل إطار) بما يضمن نطاقًا أوسع من الاستخدامات، ويوفر الطراز الجديد TL 325/90R24.5 بديلاً للاطارات مقاسات 12.00R24 & 325/95R24 TT باستخدام الجنط الجديد التيوبلس والذى طُور خصيصًا بواسطة شركة آكيورايد.

كما سيصبح الإطار / الجنط الجديد أخف وزنًا بمقدار 957 كيلو جرام في مقارنة بمثيله من الإطارات ذات الانبوبة الداخلية TUBE TYPE والذى تستخدمه المركبات عادةً في الشرق الأوسط، حيث يُعد هذا المقاس الأكثر استخدامًا. بهذا الإطار الجديد اصبح هناك نقلة نوعية من خلال الإعتماد على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، والتي تتوفر في مجموعة Serie 02 بأكملها، لتقديم مُنتج مستدام يقلل التكاليف التشغيلية يتمتع بعوامل الأمان العالية اثناء الاستخدام.

ويتميز أداء الإطار الجديد بالمزيد من القوة والمتانة وإمكانية عمر أطول، مع توفير للوقود وكذا أن الإطار والجنط الجديدين من نوع تيوبلس متوافق تمامًا مع تكنولوجيا مُستشعرات “sensors” مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، والتي تساعد في متابعة الإطارات والتي ستكون هي الأساس لمتابعة الإطارات اثناء التشغيل في المستقبل.

ويختلف الإطار الجديد في التصميم مع استخدام جنط مقاس 24.5x9.00 لتسهيل عمليات الفك والتركيب لتحل محل الإطار ذو الانبوبة جنط مقاس 24x8.5 (قطعة واحدة) (TL) والجنط 8.5X24 (ذات القطع المتعددة) (TT) واللتان تعدان أثقل بشكل ملحوظ عن الإطار الحالي.

و تعتبر بروميتيون هي أول شركة اقترحت تصنيع هذا المقاس وتعاونت بروميتيون في هذا المشروع مع شركة آكيورايد ويلز الرائدة في تصنيع الإطارات لكل من المركبات التجارية وسيارات الركاب، والتي صممت وأنتجت حافة إطار مصممة خصيصًا لهذا الهدف.

تُعرضت الإطارات 325/90 R24.5 غير الأنبوبية التي تحمل علامة PIRELLI والمثبتة على حواف آكيورايد ويلز في معرض IAA بهانوفر.

زودت حافلات e-ATA الكهربائية التي تصنعها شركة كارسان والمعروضة في معرض IAA للنقل بإطارات بروميتيون. حيث تستخدم إطارات 275/70 R22.5 U02 Urban-e Pro الجديدة التي تحمل علامة PIRELLI والتي طُورت خصيصًا لتستخدم في السيارات الكهربائية.

يمثل هذا المقاس الجديد أحدث وأفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا من حيث الأداء في مجال النقل داخل المدن، كما يبرز التزام بروميتيون بتحسين الاستدامة وخفض نسب التلوث الكربونى داخل المدن، وتم عرض حافلات e-ATA من شركة كارسان في معرض IAA