بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الوحدة المحلية بسمسطا بنى سويف تواصل جهودها في رفع مخلفات الشوارع والقرى ومواجهة مخالفات البناء

جانب من الاجتماع
بني سويف - أحمد ورشان -

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لضبط وإزالة كافة التعديات في المهد على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، دون تهاون أو تقصير؛ حفاظاً على حق الدولة والرقعة الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

وفي هذا السياق ورد تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا "برئاسة نشأت معبد" بعقد اجتماع مع رؤساء القري الأربعة طبقآ لتوجيهات المحافظ لمناقشة الأعمال وتناول موضوعات عده، ملفات التصالح، ملفات النظافة، الرصد الميداني، الإشغالات، مناور سحب الأمطار والوصول إلى حلول لبعض المعوقات التي تعوق سير العمل.

فيما تم متابعة ملفات المتغيرات المكانية والموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة، حيث تم تنفيذ إزالة حالة أعمال صبه خرسانية لمنزل مخالف بقرية مازورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في حين تم تنفيذ حملات مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة، والتي تمكنت من رفع المخلفات بشوارع المدينة والقرى التابعة وتفريغ جميع الحاويات داخل المدينة، كما قامت المجالس القروية برفع المخلفات وصيانة أعطال الكهرباء.

كما تم تنفيذ حملة مسائية لمتابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والورش الحرفية والمطاعم العامة والمنشآت التجارية في التوقيتات المحددة.