بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النصر يواجه اتحاد جدة في قمة الدوري السعودي

مباراة النصر واتحاد جدة
كتب سعد صديق -

تحظى موقعة النصر ضد اتحاد جدة في دوري روشن السعودي، الأحد المقبل، باهتمام خاص من جانب الجماهير السعودية لاعتبارات فنية وأشياء أخرى.

وسيكون مصير هذه القمة في قبضة الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر، والبرتغالي نونو سانتو المدير الفني لاتحاد جدة، من خلال قدرة كل منهما في استخدام العناصر المؤثرة بكل فريق.

ويبرز دور المحترفين الأجانب في الفريقين، كأفضل الأوراق الرابحة أمام المدربين، من خلال توظيفهم واستخراج طاقاتهم الفنية بالطريقة المناسبة للفوز.

ويأتي البرازيلي تاليسكا والكاميروني فينسيت أبو بكر والإسباني ألفارو رودريجيز والغاني جيسلان كونان والحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا كأبرز أجانب النصر.

بينما يتصدر المشهد في اتحاد جدة، المغربي عبد الرزاق حمد الله، والثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد والحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، وتحوم الشكوك حول مشاركة هيلدر كوستا ورومارينهو للإصابة.

ويدخل أوسبينا وجروهي، قمة النصر واتحاد جدة في الجولة الخامسة، بشباك نظيفة، مما يمنحهما ثقة بالنفس لمواصلة التألق.

وفي خط الدفاع، نجد تقارب المستوى بين أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة، ونظيره في النصر ألفارو رودريجيز، مع تميز نسبي للنجم المصري في الصعود الهجومي والمساهمة في تسجيل الأهداف بالرأس، خاصة في الركلات الركنية.

لكن التنظيم الدفاعي لاتحاد جدة أفضل نسبيا من النصر، بوجود طارق حامد أحد مكاسب العميد في الموسم الحالي، مما جعل سانتو يشيد في أكثر من مناسبة بالتنظيم الدفاعي لفريقه.

وستكون الجبهة اليسرى للنصر مؤثرة، نظرا لاعتماد جارسيا على انطلاقات كونان، مع إرسال كرات عرضية داخل منطقة جزاء الخصم.

وهجوميا نجد أن النصر يتميز بعودة تاليسكا للعب كرأس حربة وهمي خلف أبو بكر، بما يملكه من قدرة على التسديد والاختراق من الخلف للأمام، مع تبادل الأدوار مع اللاعب الكاميروني.

في المقابل، سيواجه حمد الله بعض الضغوط النفسية بسبب اللعب أمام جماهير ناديه السابق، في ظل أزمة قانونية بين الناديين.

لكن حمد الله لاعب من طراز خاص، يتألق عندما يتعرض لضغط نفسي، لكنه قد يفتقد رومارينهو.

وقد يلجأ سانتو إلى الدفع بالثنائي رومارينهو وكوستا حسب جاهزيتهما الطبية، وحسب ظروف المباراة.

يذكر أن النصر لديه مشاريبوف وبيتي مارتنيز، لكن الثنائي لم يشارك في المباريات طوال الفترة الماضية.