بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بالصور .. إحتفالية كبرى بالبدارى تحت رعاية النائبة ”نشوى رائف ” بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر وبدء العام الدراسى

جانب من الاحتفالية برعاية النائبة نشوى رائف
كتب صالح شلبى -

شهدت مدرسه البنين الاعداديه بمدينه البداري، بحافظة أسيوط ،إحتفالية كبرى، تحت رعاية النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، بمناسبة بمناسبه ذكرى انتصارات حرب ٦ أكتوبر، وبدايه العام الدراسي ، بحضور كافة قيادات الأجهزة التنفيدية، بمدينة البدارى ، ومحافظة أسيوط وفى مقدمتهم رئيس المدينهالاستاذ محمد حسن عبد الكريم ،ومدير وزاره التربيه والتعليم ،ووكيل المدريه ،ومدير التعليم الفني ،ومدير الاداره التعليميه بالبداري ، وعلماء الازهر الشريف ،وقيادات وزارة الاوقاف، والكنيسة ،ومدرين الإدارات ، وفي حضور الاف من أبناء المحافظة .

في بداية الاحتفالية ، تقدمت النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب ٦ أكتوبر ، والتي مثلت تحولًا جوهريًا وعلامة فارقة في تاريخ الوطن واستعادة هويته وأراضية .

وقالت النائبة نشوى رائف إنها لذكرى عزيزة على نفوس المصريين جميعًا، وهي ‏ذكرى ملحمة انتصار شعب مصر العظيم وجيشه البطل، يوم استعاد فيه المقاتل المصري ‏كرامته، يوم أن عبر هذا الوهم الذى طال، وحائط الحزن الذى امتد، فأعاد لمصر وأمتنا ‏العربية شموخًا فقدناه، بعد أن ارتفعت راياتنا عالية خفاقة، عزيزة نواصيها، وبفضلهم ‏خاضت مصر معركة السلام.

‏وأضاف" نشوى رائف " فخامة الرئيس السيسى ، إنه ليوم مشهود سجله التاريخ لرجال قواتنا المسلحة الباسلة في أنصع صفحاته ‏فصدقوا ما عاهدوا الله عليه، وما تخلّفوا عن عهد، وما نقضوا قسمًا، هو الحفاظ على الأرض ‏والعرض”.‏

ونوهت النائبة " نشوى رائف " ،في كلمتها أمام الحضور، أننا حريصون كل عام في مدينة البدارى ، مدينة الزعماء العظماء من الرجال أن نحيى ذكرى انتصارات "حرب أكتوبر" وإبراز أثرها على المجتمع خاصة لدى النشء والشباب لترسيخ قيم الولاء والانتماء من خلال إقامة احتفالات، أوعقد صالونات أو ندوات ثقافية؛ لخلق أجيال جديدة أكثر وعياً بقضايا الوطن، وتفخر بما حققه الشعب المصرى وقواته المسلحة من انتصارات مجيدة فى العصر الحديث؛ لاستعادة أرضه وتحقيق التنمية فيها وفاءً وتقديراً لدور أبطال "حرب أكتوبر" فى خدمة الوطن.

وقالت " نشوى رائف " أن اليوم يستحق التأمل؛ بسبب صمود الشعب المصرى وقواته المسلحة والتلاحم الذى تم بينهم ضد العدو لتحرير "سيناء" من أيديهم ورجوعها إلى أرض الوطن فى معجزة حروب العصر الحديث "حرب 6 أكتوبر"،مشيرة الى إن انتصارات أكتوبر تمثل ذكرى خالدة تعبر عن حماسة المصريين وقدراتهم على تجاوز التحديات، وتكاتف الشعب مع القوات المسلحة لتحقيق الانتصار العظيم.. كاشفةعن أن بطل الحرب هو المواطن المصرى وسر الانتصار هو الشخصية المصرية، وأحد العوامل الرئيسية فى النجاح، هو "التخطيط، والإعداد الجيد"، الذى قامت به القيادة المصرية فى ذلك الوقت وعلى رأسها الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وقد شهدت الاحتفالية قيام النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب بتوزيع الشنط المدرسية على أبناء الأسربمدينة البدارى ، مدعمة بالأدوات والمستلزمات الدراسية، وسط حضور ومشاركة واسعة من التلاميذ وأولياء أمورهم.

ووجهت " نشوى رائف " خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية على إطلاق مبادرة حياة كريمة التي تساهم بشكل مباشر في تقديم خدماتها الإنسانية والمجتمعية العديدة والمتنوعة لتحسين جودة الحياة للبسطاء من الأسر الأكثر احتياجًا، مما يعمل على إدخال أجواء الفرحة والبهجة والسعادة عليهم، وخاصة مع قرب انطلاق ماراثون العام الدراسى الجديد 2022/2023.

جاء ذلك في الوقت الذى حرصت فية النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب خلال الاحتفالية على تكريم العديد من قيادات وزارة التربية والتعليم، قائلة إننى أتوجة برسالة شكر إلى المعلمين والمعلمات في مدارس الدولة، ،تحية شكر وتقدير وعرفان واعتزاز إلى كل معلم ومعلمة، كانت لهم بصمة في بناء الإنسان الذي ينهض بالأوطان، أريد أن أشكركم، وأتمنى لكم التوفيق، وأتمنى لكم أن تحققوا ما تطمحون له.

فيما أشاد الحضور بالقصيدة الشعرية التي القاها الشاعر الاستاذ صبرى سالم صبري بتلك المناسبةحيث نالت القصيدة إستحسان الجميع لما تحملة من كلمات ومعانى تعبر عن تلك المناسبة .

وكان اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ أسيوط قد قدم إعتذاراً للنائبة نشوى رائف عن عدم حضورة الاحتفالية ، لظروف طارئة ، وأن كان يسعد بالحضور، وسطابناء مركز ومدينة البدارى للاحتفال بالذكرى الـ 49 على إنتصارات حرب أكتوبر.