بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مدافع مانشستر يونايتد السابق يطالب جماهير أرسنال بالصبر على ساليبا

ويليام ساليبا
وكالات -

دعا مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند، الجماهير إلى التحلي بالصبر مع نجم آرسنال ويليام ساليبا بعد تبديله بين شوطي هزيمة منتخب بلاده فرنسا الأخيرة (0-2) أمام الدنمارك.

ويمثل هذا التبديل سقطة نادرة لساليبا هذا الموسم، بعد بدايته المذهلة مع آرسنال عقب ثلاث سنوات من انضمامه إليه لأول مرة في انتقال دائم من سانت إتيان، وكان أداء قلب الدفاع شبه خالٍ من الأخطاء مع الفريق اللندني، كما سجل هدفين.

ومع ذلك، لم تسر الأمور كما هو مخطط لها في ملعب باركين، عندما تخلفت فرنسا بهدفين، وكان أداء ساليبا في الشوط الأول سيئًا للغاية في نظر مدرب المنتخب ديدييه ديشامب، لدرجة أنه لم يُمنح الفرصة للتعويض بعد الاستراحة.

وناقش فرديناند قرار تبديل ساليبا المبكر، قائلا على قناته الشخصية عبر "يوتيوب": "أعطه (ساليبا) فرصة يا رجل، إنه لاعب شاب".

وأضاف: "كم عمره؟ كم عدد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي لعبها؟ كم عدد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي لعبتها أنا في ذلك الوقت؟ لقد حطمت الرقم القياسي للانتقالات في ذلك الوقت والناس يقارنون؟ إنه جنون! امنح الصبي الوقت، امنحه بعض الوقت".

وأردف: "إنه يقوم بعمل جيد. اسمع، لا تحكم على اللاعبين عندما تسير الأمور على ما يرام. أحب أن أرى المرحلة التالية. عندما يتعارض كل شيء معك وتكون هناك بعض الصعوبات".