بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

هاري كين يصنع التاريخ مع المنتخب الإنجليزي بهدفه في شباك ألمانيا

هاري كين
كتب - احمد صالح -

واصل هارى كين، نجم توتنهام هوتسبير والمنتخب الإنجليزى، سجله التهديفى الرائع مع منتخب بلاده ضد ألمانيا، بعدما سجل هدفا في تعادل "الأسود الثلاثة" والماكينات الألمانية، بثلاثة أهداف لكل منهما، في المواجهة النارية التي أقيمت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات للنسخة الحالية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل هاري كين ثالث أهداف منتخب إنجلترا في شباك المانشافات عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وكشفت الإحصائية التي نشرتها شبكة "أوبتا" العالمية، أن الإنجليزي هاري كين هو ثاني لاعب في التاريخ يسجل في 4 مباريات متتالية ضد ألمانيا، بعد المجري إيمري شلوسر (4 مباريات أيضًا بين 1909-1912).

كما سجل هاري كين في جميع مبارياته الأربع مع منتخب إنجلترا ضد ألمانيا، وهو أكبر عدد من المباريات يشارك فيها لاعب ضد خصم معين مع "الأسود الثلاثة" ويسجل في كل مباراة.

وأصبح هاري كين خامس لاعب يشارك كأساسي في 50 مباراة كقائد للمنتخب الإنجليزي، بعد كل من: بوبي مور (90) وبيلي رايت (90) وبراين روبسون (64) وديفيد بيكام (59).

وتعد مواجهة منتخبى "الأسود الثلاثة" والماكينات الألمانية بمثابة تحصيل حاصل، حيث هبط منتخب إنجلترا رسميا للمستوى الثانى فى المسابقة الموسم المقبل، فيما أصبح منتخب ألمانيا خارج المنافسة على التأهل للدور التالى.

ويأتي المنتخب الألماني في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من فوز و4 تعادلات وهزيمة، فيما تتذيل إنجلترا الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.