بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير التموين: استيراد 3.5 مليون طن قمح منذ بداية العام الجاري

وزير التموين والتجارة الداخلية
فاطمة الدالى -

كشف علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم استيراد 3.5 مليون طن قمح منذ بداية العام المالي الجاري حتى الآن.

جاء ذلك خلال الاحتفال بتوقيع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وإبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عقود أكبر مشروع قومي لإنشاء المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية في محافظات الشرقية والسويس، والفيوم، والأقصر، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام.

بحضور هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وإسماعيل كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، وعبد المجيد صقر، محافظة السويس، ومصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وممدوح غراب، محافظ الشرقية، وأحمد الانصاري، محافظ الفيوم.

وأوضح، أن حجم الاستهلاك الخاص بالخبز المدعم يصل إلى 9 ملايين طن قمح، منوها إلى أنه تم استلام 4.2 مليون طن قمح محلي من المزارعين خلال الموسم الماضي.

وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور، منوها إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى أكثر من 6 شهور.

ومن جانبه قال أحمد حسانين رئيس هيئة السلع التموينية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي حتى 5 شهور، منوها إلى أن التعاقدات الخاصة بالزيت تكفي حتى مايو المقبل.