بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كوالالمبور تستضيف المؤتمر الطبي الثامن للاتحاد الآسيوي

اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
وكالات -

اختارت اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، العاصمة الماليزية كوالالمبور، لاستضافة النسخة الثامنة من المؤتمر الطبي في الاتحاد القاري، والذي يقام عام 2025.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، حسب ما ذكره الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت.

وفي أعقاب تأجيل المؤتمر الطبي السابع ليقام في شهر مارس 2023، تدارست اللجنة فكرة إقامة مؤتمر في منطقة آسيان، حيث وقع الاختيار على العاصمة الماليزية من أجل استضافة المؤتمر للمرة الثانية بعد أن استضافت نسخة عام 2011.

من جهة أخرى، واصل الاتحاد الآسيوي توسيع الشبكة ذات المستوى العالمي للمراكز الطبية في قارة آسيا، حيث تم الاعتراف بمركز جامعة مالايا الطبي في ماليزيا، ليصبح أحدث المنضمين إلى قائمة المراكز الطبية وعيادات التميز، ليشارك في المساهمة بتوفير العناية الطبية الاحترافية للاعبين والمساهمة بتطوير كرة القدم في قارة آسيا.

وبحثت اللجنة موضوع اضطرابات تطور تحديد الجنس لدى لاعبات كرة القدم في آسيا، وإمكانية الحاجة لوضع قواعد لتحديد الجنس في كرة القدم، واتفقت اللجنة على عقد اجتماع للخبراء خلال شهر مارس 2023 على هامش المؤتمر الطبي.

وفي إطار التزام الاتحاد الآسيوي بالمحافظة على اللعبة خالية من المنشطات، فقد اطلعت اللجنة على قيام وحدة مكافحة المنشطات في الاتحاد بإجراء 670 فحصا للمنشطات.

واطلع أعضاء اللجنة أيضا على الاستعدادات لإقامة المؤتمر الطبي السابع 2022 في قطر، والذي حظي للمرة الأولى بدعم المجلة الطبية البريطانية للطب الرياضي.

ويشتمل المؤتمر حاليا على حضور 115 متحدثا، من ضمنهم نسبة 40 % من المتحدثات، وهو يتضمن ثلاثة محاور رئيسية، إلى جانب 21 موضوعا مختلفا.

وعلى هامش المؤتمر، سوف يحصل عدد من العاملين في مجال تقديم الخدمات الطبية في كرة القدم على جائزة الخدمة المتميزة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك تقديرا لجهودهم ومساهماتهم في تطوير اللعبة وتطوير طب كرة القدم.

واطلع أعضاء اللجنة كذلك على دراسة متخصصة حول الصحة الذهنية والتحرش عند لاعبي كرة القدم في قارة آسيا.