بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مصادرة 7 أطنان قمح وذرة وأرز وتحرير 12 محضرًا في حملة لتموين الدقهلية

حملة تموينية
متولى عمر -

شنت مديرية التموين في محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، اليوم السبت، حملة تموينية موسعة على الأسواق بمركز نبروه.

جاء ذلك بناء على وزير التموين وتعليمات السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وعبد الوهاب عبد الرحيم وكيل المديرية، باستمرار الجهود لحماية جمهور المستهلكين، وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمختلف الجرائم التموينية.

أشرف على الحملة علي حسن مدير عام شؤن التجارة والرقابة، ومهندس عطية مصطفى رئيس قسم الرقابة التجارية بالمديرية، وتشكلت برئاسة دكتور شادية السعيد مأمور الضبط القضائي بالمديرية، وبالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة أحمد عبدالعزيز مدير الفرع بالدقهلية، وعضوية أحمد الدسوقي.

أسفرت الحملة عن تحرير ٤ محاضر لمخالفة القرار ٦٦ لسنة ٢٠٢٢ الخاص بتحديد أسعار الأرز السائب والمعبأ وتم التحفظ على طن أرز ابيض،

كما تم تحرير محضر لمخالفة القرار رقم ٥١ لسنة ٢٠٢٢ الخاص بتنظيم وتداول القمح المحلى لحصاد موسم ٢٠٢٢ وتم مصادرة كمية ٥ أطنان قمح غلة، ومحضر لمخالفة القرار ١١٣ لسنة ١٩٩٤ سلع بدون فواتير وتم التحفظ على ٥٠٠ علبة سجاير، ومحضر لمخالفة القانون ١٨١ لسنة ٢٠١٨ الخاص بحماية المستهلك وكذلك القانون ٢٨١ لسنة ١٩٩٤ الخاص بالغش التجاري، وذلك لعدم تدوين تاريخ الإنتاج على الشيكارة وتم التحفظ على ٢ طن ذرة مجروش وسط، وتم التحفظ على جميع المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

وتم تحرير ٥ محاضر لمخالفة القانون ١٨١ لسنة ٢٠١٨ الخاص بحماية المستهلك لعدم الإعلان عن الأسعار وجار إخطار الجهات المختصة للتحقيق.