بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ليوناردو بونوتشي يشيد بالكرة الإنجليزية

ليوناردو بونوتشي قائد منتخب إيطاليا
وكالات -

يرى ليوناردو بونوتشي، مدافع منتخب إيطاليا، بأن الكرة الإنجليزية تملك الشجاعة بصورة أكبر من الإيطالية في اكتشاف المواهب وعدم الخوف من منحهم فرصة المشاركة.

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة إنجلترا، غدا الجمعة، في دوري الأمم الأوروبية، بعد أن تعادلا سلبيا في يونيو الماضي، في أول مباراة تجمعهما منذ نهائي اليورو.

وقال بونوتشي بحسب ما نقل موقع "فوتبول إيطاليا": "مباراة الغد حاسمة لنا، ستجعلنا نفهم أين نتواجد، لا يوجد مباراة أفضل من تلك، وعلينا الحذر أيضا من نجومهم، فهم يملكون لاعبين قادرين على حسم المباراة في لحظة".

وعن الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا بسبب البداية الضعيفة ليوفنتوس، قال: "سأكون دائما نفسي سواء سارت الأمور بصورة جيدة أم لا، هذا ما قمت به دائما طوال مسيرتي، وأقدم دائما كل شيء من أجل الفريق ونفسي".

وأشار مدافع منتخب إيطاليا: "لا يوجد ما يقلقني، سبق وأن عشت لحظت أسوأ في حياتي، وبالتالي لا أشعر بالقلق.. ولا أفكر حاليا في مونديال 2026، هذا ليس هدفي بل الهدف هو الاستمرار هنا ومساعدة المدرب".

وعن حاجة إيطاليا إلى بيئة متحدة، قال: "بالطبع يساعد ذلك في كرة القدم والحياة، الناس تملك ذاكرة قصيرة وتركز فقط على الأمور السيئة، أمل أن تحفزنا الجماهير غدا أمام فريق سبق وأن تغلبنا عليه في اليورو".

وبالنظر إلى مواجهة هاري كين، أشار: "سبق وأن واجهنا كين كثيرا، هو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، ودرسنا أيضا المهاجمين الجدد، بالطبع إنجلترا تملك أفضلية لاكتشافهم المستمر للمواهب والتحلي بالشجاعة لمنحهم الفرصة".

وعن عودة دوناروما إلى ملعب سان سيرو، قال: "من يطلق صافرات الاستهجان على لاعبي المنتخب لا يملك العقل، في اللحظة الحالية هو لاعب يمثل المنتخب، ولا أرى أنه يتسحق إطلاق الصافرات ضده، قام باختياره وعلينا التطور ثقافيا".