بوابة الدولة
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

موجز الاخبار خلال 60 دقيقة

موجز الاخبار
موجز الاخبار

الرئيس السيسي يهنئ ملك المغرب بذكرى العيد الوطنى...رئيس الوزراء: ”حياة كريمة” مبادرة رئاسية تُسخر لها الدولة كافة الإمكانات والاعتمادات اللازمة...مجلس الوزراء يوافق على قرار بترقية 800 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة...وفد محلية النواب يتفقد مشروع تطوير عواصم المحافظات بمدينة المنصورة...القومى للمرأة يشيد بقرار وزير الداخلية بتجديد الثقة للواء منال عاطف...القومى للمرأة يشيد بقرار وزير الداخلية بتجديد الثقة للواء منال عاطف...هاشتاج البرازيل يتصدر تويتر قبل مواجهة المنتخب الأولمبي...أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك 29-7-2021...تأجيل محاكمة زيادة العليمى و5 آخرين فى اتهامهم بنشر أخبار كاذبة لجلسة 17 أغسطس...تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غداً... دلال عبد العزيز مازالت تشغل قلوب محبيها بعد معاناة 98 يومًا من المرض

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية .من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى .

والاخبار التى شهدت رواجآ هى:

الرئيس السيسي يهنئ ملك المغرب بذكرى العيد الوطنى

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد الوطني.كما أوفد الرئيس السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية محمد يحيى إلى سفارة المملكة المغربية بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

الرئيس السيسي

رئيس الوزراء: ”حياة كريمة” مبادرة رئاسية تُسخر لها الدولة كافة الإمكانات والاعتمادات اللازمة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم من مقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتشديد على ضرورة التنسيق المتواصل بين الوزارات وكافة الجهات والأجهزة المعنية، بشأن تنفيذ المشروعات المختلفة في المشروع القومي لتطوير الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي،اهتماما كبيرا باعتباره مشروع دولة تُسخر له كافة الإمكانات والاعتمادات اللازمة، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل التنسيق والإسراع بوتيرة العمل للانتهاء من تنفيذه وفق الخطة الزمنية المحددة؛ حتى يتسنى تحقيق الهدف المنشود في تغيير وجه الحياة في القرى المصرية لنحو 60 مليون مواطن، مطالبا الوزراء وجميع المسئولين المعنيين بالمتابعة الدورية لكل تفاصيل المشروع أولا بأول، ورصد أية معوقات للعمل على إزالتها على الفور.

رئيس الوزراء

مجلس الوزراء يوافق على قرار بترقية 800 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار مقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن ترقية الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر أن يصل عدد المستفيدين من القرار إلى 800 ألف موظف.ونصّ مشروع القرار على أنه اعتباراً من مطلع يوليو الجاري يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى30/6/2021 مُدداً لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيا واحدا.

رئيس مجلس الوزارة

وفد محلية النواب يتفقد مشروع تطوير عواصم المحافظات بمدينة المنصورة

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مشروع تطوير عواصم المحافظات بمدينة المنصورة، بمساكن الجلاء، ضمن فعاليات الزيارة الميدانية للجنة بمحافظة الدقهلية.ويرافق الوفد البرلماني، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبمشاركة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 أحمد السجيني

القومى للمرأة يشيد بقرار وزير الداخلية بتجديد الثقة للواء منال عاطف

يشيد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته واعضائه بقرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتجديد الثقة للواء منال عاطف للمرة الثالثة فى منصب نائب مدير قطاع حقوق الانسان وزارة الداخلية. وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن تقديرها لقرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذى يعكس مدى الايمان والثقة بقدرات المرأة ، وبأهمية تمكينها. كما قدمت التهنئة للواء منال عاطف قائلة:" "الف تحية على سيدات وزارة الداخلية العظيمات" ، موضحة ان تجديد الثقة فى هذا المنصب الهام وللمرة الثالثة على التوالى دليل على الكفاءة والخبرة والاتقان فى العمل ، مؤكدة انها نموذج مشرف للمرأة المصرية داخل وزارة هامة مثل وزارة الداخلية ، مشيدة بجهودها الملموسة وتعاونها المثمر مع المجلس خلال توليها منصب مدير ادارة جرائم العنف ضد المرأة بقطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية ، متمنية لها كل التوفيق والسداد فى مهام عملها .

الدكتورة مايا مرسي

هاشتاج البرازيل يتصدر تويتر قبل مواجهة المنتخب الأولمبي

دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج البرازيل قبل مواجهة المنتخب المصري الأولمبي لمنتخب البرازيل في أولمبياد طوكيو.وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا على تويتر وجاءت التعليقات كالتالي "‏‎من وجهة نظري مش هينفع البرازيل من غير اكرم وامام ورمضان لازم يلعب جناح وياريت ناصر منسي مكان ياسر" و "‏بجد مش هاينفع أي معلق غير الشوالي علي ماتش البرازيل و إن شاء الله مستني ملحمة في الماتش ده".وشهدت الساعات القليلة المقبلة، لقاءً خاصا بين لاعبى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مع منتخب اليد وذلك عقب وصول المنتخب الأولمبي إلى القرعة الأولمبية بطوكيو استعدادا لمواجهة البرازيل.ويستعد منتخب مصر الأولمبي، لمواجهة البرازيل بعد غد السبت فى إطار لقاءات الدور ربع النهائى من منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

منتخب مصر

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك 29-7-2021

في أطار الخدمات التي تقدمها بوابة الدولة لمتابعيها وقرائها ننشر لكم أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك وداخل المزارع. أسعار الدواجن.وسجل كيلو الدواجن ما بين 22 إلى 24 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 27 و29 جنيها. وتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 5.5 إلى 9.5 جنيه، وسجل الكتكوت "ساسو" نحو 3 جنيه والكتكوت البلدي نحو 2.4 جنيه. أسعار البيض.وسجلت كرتونة البيض الأبيض والبيض الأحمر سعرا يتراوح ما بين 40.50 و43.50 جنيه للكرتونة. كما سجلت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" سعر 5 و6 جنيهات.استثمارات الدواجن.وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، حيث توليه القيادة السياسية اهتماما كبيرا، نظراً للميزة النسبية للإنتاج الداجني، موضحا أن حجم الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل.

دواجن

تأجيل محاكمة زيادة العليمى و5 آخرين فى اتهامهم بنشر أخبار كاذبة لجلسة 17 أغسطس

أجلت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، محاكمة زياد العليمي و5 آخرين، فى اتهامهم بنشر بيانات وأخبار كاذبة، لجلسة 17 أغسطس لحضور المتهمين.وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت القضية رقم 957 لسنة 2012، المتهم فيها كل من زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسام ناصر ومحمد مسعود وفاطمة أبو المعاطي، إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارىء لاتهامهم بنشر أخبار وبيانات كاذبة تهدد الأمن القومي.وكانت نيابة أمن الدولة، قد أمرت بحبس المتهمين فى القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات فى "خلية الأمل"، بعدما وجهت إليهم تهم ارتكاب جرائم الاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة - على نحو متعمد - عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة.

زياد العليمى
تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غداً

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات. وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء. وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة ، يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا ، فضلا عن وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

بوابة الدولة

دلال عبد العزيز مازالت تشغل قلوب محبيها بعد معاناة 98 يومًا من المرض

مازالت الفنانة دلال عبد العزيز، تشغل قلوب وعقول محبيها أملا فى شفائها، وعودتها لابنتيها وحياتها من جديد حتى لو كانت حياة منقوصة بعد رحيل "سمورة" توأم روحها، حيث تعيش فترة من أصعب فترات حياتها، لمعاناتها من مضاعفات ما بعد فيروس كورونا. وزادت التكهنات فى الأيام الأخيرة، حول تطورات الحالة الصحية للنجمة دلال عبد العزيز، وعن صعوبة حالتها الصحية بعد احتجازها لأكثر من 98 يومًا، وهى طريحة الفراش، ونشر خبر وفاتها فى أحد المواقع الصحفية وحذفه بعد دقائق، مما خلعت قلوب محبيها وأوجعتهم، ما بين القلق عليها بسبب حالتها الصحية، وما بين التعاطف معها بعد رحيل الأسطورة سمير غانم.

دلال عبد العزيز

هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى23 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.0091 48.1066
يورو 51.2306 51.3538
جنيه إسترلينى 59.5313 59.6570
فرنك سويسرى 52.6878 52.8179
100 ين يابانى 31.0117 31.0766
ريال سعودى 12.7994 12.8260
دينار كويتى 155.8182 156.1851
درهم اماراتى 13.0715 13.0988
اليوان الصينى 6.6247 6.6384

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,543 شراء 3,566
عيار 22 بيع 3,248 شراء 3,269
عيار 21 بيع 3,100 شراء 3,120
عيار 18 بيع 2,657 شراء 2,674
الاونصة بيع 110,183 شراء 110,894
الجنيه الذهب بيع 24,800 شراء 24,960
الكيلو بيع 3,542,857 شراء 3,565,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى