بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بوريس جونسون يلقى كلمة اليوم الثلاثاء أمام البرلمان الأوكرانى

جونسون
القسم الخارجي -

أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيلقى كلمة أمام البرلمان الأوكرانى اليوم الثلاثاء، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت الحكومة في بيان لها إن "رئيس الوزراء سيلقى كلمة عبر الفيديو أمام البرلمان الأوكراني يوم الثلاثاء، ليصبح أول زعيم عالمي يقوم بذلك منذ بدء النزاع".

وأضافت أنها "ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني، وسترسل مركبات مخصصة للحماية المدنية".

يذكرأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد مواصلة دعم أوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد روسيا.
وكتب جونسون في تغريدة عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعى ، "أجريت محادثة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأكدت له أن المملكة المتحدة ستواصل تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية لمنح الأوكرانيين المعدات التي يحتاجونها للدفاع عن أنفسهم".

من ناحية أخرى ناقش فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكرانى مسار انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبى، مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، كما وجه الشكر لفرنسا على تقديم المساعدات الإنسانية لبلاده.

وقال زيلينسكى عبر تويتر،"استمرار الحوار مع ايمانويل ماكرون، ناقشنا التعاون الدفاعي والتفاعل على مسار انضمام أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوربى، ممتن للمساعدات الإنسانية الفرنسية، والاستعداد للعلاج المدافعين، وقرار مواصلة عمل البعثة للمساعدة في التحقيق في جرائم روسيا الاتحادية".