بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الدكتور أحمد فتحى سرور .. ينعى المشير محمد حسين طنطاوي.. فقدت مصر اليوم قائداً عسكرياً عظيماً

الدكتور احمد فتحى سرور
كتب صالح شلبى -

نعى الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق والاستاذبكلية الحقوق جامعة القاهرة ، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع الأسبق، وقائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة، الذي وافته المنية، فجر اليوم، عن عمر ناهز 85 عامًا.

وقال " سرور " في نعية فقدت مصر اليوم قائداً عسكرياً عظيماً ، سطر أسمة في سجل الابطال الخالدين، فقد كان من قيادات جيش مصر العظيم الذى خاض حرب أكتوبر بكل بسالة وفخر دفاعاً عن أرض مصر، وقد عرفتة وزيراً صادقاً وحازماً وقوياً لا يعمل الامن أجل تحقيق مصلحة مصر .

لقد عرف عن المشير الراحل الاتقان في العمل ، مع الانضباط العسكرى، وكان محل إعجاب وتقدير للجنود والضباط، والجميع من إبناء وطنة، وظهرت حكمتة ومهارتة في أحداث يناير عام 2011، وكيف تصدى بحكمة وشجاعة لمحاولات التخريب والهدم ، ونجح في السيطرة علة الموقف بكل إقتدار ووطنية صادقة حتى عادت مؤسسات الدولة لاداء دورها الدستورى.

رحمة الله الفقيد العظيم ، وخالص العزاء لأسرتة وللشعب المصرى، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع ‏رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعونَ.