بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب هاني مرجان يهنئ المستشار احمد خليفه لفوزه في انتخابات النادي الرياضي

النائب هانى مرجان
عوض العدوى -

بعث النائب هاني مرجان بخالص التهنئة القلبية للمستشار أحمد خليفة نائب رئيس هيئة قضايا الدولة لفوزة في انتخابات النادي الرياضي لهيئة قضايا الدولة متمنيا لسيادتة المزيد من التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة ، وأن يسدد خطاه في أداء مهامة ،حيث أسفرت الانتخابات عن فوز المستشار أحمد خليفة برئاسة مجلس إدارة النادي.

وأكد " مرجان " فى تهنئتة أننا دائماً نفتخر بـ هيئة قضايا الدولة التى تضع فى نصب أعينها حماية المال العام حيث تعد حائطاً قانونياً منيعاً لصد الاعتداء على المال العام أو التعدي على مصالح الشعب المصري، والتى يرجع تاريخها الى عام 1875 ميلادياً.

كما أشار " مرجان " فى تهنئتة إن التاريخ يذكر إن قضايا الدولة هي أول هيئة مستقلة في التاريخ المصري وفقاً لأحكام الأمر العالي الصادر عام 1876 حيث نيط بها النيابة القانونية عن الدولة في مواجهة الأجانب صيانة لسيادتها الوطنية وحفظا لأموالها وحقوقها ضد أصحاب الامتيازات الأجنبية وإصدار الفتاوى وإعداد وصياغة عقود الدولة والتحقيق مع كبار موظفي الدولة ومجالس التأديب وإبداء الرأي فيما تباشره الحكومة من أعمال وتصرفات.

المستشار أحمد محمد خليفة

وكانت اسفرت نتيجة الانتخابات على فوز المرشح، المستشار أحمد محمد خليفة نائب رئيس الهيئة، بحصوله على ٨٢٩ صوتا وحصل المستشار أحمد عبد الله أحمد السيد خلف وكيل الهيئة، على ٤٣٤ صوتا.

الجدير بالذكر إن المستشار أحمد خليفة رئيس نادى هيئة قضايا الدولة من مواليد 1959 محافظة الجيزة وتخرج فى كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1981، تدرج فى مناصب قضائية عقب تعيينه فى هيئة قضايا الدولة عام 1982 حتى أصبح نائبا لرئيس الهيئة ثم عين رئيسا للقسم القضائى بوزارة الزراعة، ثم عضوا بلجنة استرداد ارضى الدولة، كما تم اختياره ممثلا عن الهيئة فى دستور 2012 و 2014