الرئيسية / حوادث و قضايا / إرتياح فى الأوساط القبطيه بعد إعلان أسباب وفاة “مكين”.. ضابط وأمناء شرطة عذبوه وتعليمات بسرعة القبض على المتهمين

إرتياح فى الأوساط القبطيه بعد إعلان أسباب وفاة “مكين”.. ضابط وأمناء شرطة عذبوه وتعليمات بسرعة القبض على المتهمين

%d9%85%d8%ac%d8%af%d9%8a-%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%86

مجدى عبد الرحمن

ابدت القيادات الكنسية فى المقر البابوى كاتدرائية العباسية ارتياحها بعد الكشف عن حقيقة وفاة المواطن المصرى القبطى مجدى مكين فى دائرة قسم الاميرية شرق القاهره على خلفية ماكشف عنه تقريرالطب الشرعى من تعرض مكين للتعذيب على ايدى احد ضباط القسم وانه مات نتيجة لما تعرض له من تعذيب فى الوقت الذى اعلنت فيه لجنة حقوق الاسنان البرلمانيه برئاسة علاء عابد ان احدا لن يفلت من العقاب وان وزارة الداخليه قد اكدت على ذلك وان التعامل مع هذا  الملف كان فى منتهى الشفافية دون اى تدخل

وقال علاء عابد ان تقرير الطب الشرعى هو عنوان الحقيقة وان اللجنه تتابع هذا الملف حتى ياخذ كل مخطئ جزاؤه مشيدا بما اعلنته السلطات الامنيه من القبض على الضابط المتهم بارتكاب وقائع التعذيب والمتهمين معه من امناء الشرطة التابعين للقسم.

واعرب النواب الاقباط فى البرلمان عن ارتياحهم ايضا لموقف المصارحه الذى اتسم به التحقيق دون مجاملة لاحد.

 وعلمت ” بوابة الدولة الإخبارية ” انه تبين للطب الشرعى ان مكين تعرض للتعذيب بنومة على بطنه والدهس عليه بالاحذية وشد ذراعيه الى الخلف وهو مااحدث به حالة نفسية صعبه واصيب من جراء ذلك حتى توفى كما كشفت التقارير ان مجدى مكين كان يتعاطى مواد مخدرة يعتقد انها نبات البانجو المخدر.

وقد أصدرت سلطات التحقيق المختصة فى واقعة وفاة مجدى مكين، قرارا بضبط وإحضار الضابط كريم مجدى و9 أمناء شرطة من قسم الأميرية للتحقيق معهم، كما أمرت بإخراج زملاء مكين من محبسهم لسؤالهم. 

صدر القرار عقب ورود تقرير الطب الشرعى، الذى تضمن وجود إصابات وجروح فى جثمان مجدى مكين” ترجح أن الوفاة حدثت نتيجة ممارسات عنيفة ترقى لدرجة التعذيب.

شاهد أيضاً

السيطرة على حريق بمحل أحذية وسط مدينة إسنا بسبب ماس كهربائى

كتب-سمير دسوقي نجح رجال الحماية المدنية بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، منذ قليل، فى السيطرة …