الرئيسية / تقارير / مابين تخصيص مادة للعمل التطوعي بالمناهج وتحصين المحليات ومكافحة الفساد.. مطالب الأحزاب في اجتماع شباب الأحزاب مع الرئاسة بحضور 4 وزراء

مابين تخصيص مادة للعمل التطوعي بالمناهج وتحصين المحليات ومكافحة الفساد.. مطالب الأحزاب في اجتماع شباب الأحزاب مع الرئاسة بحضور 4 وزراء

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-9

محمد جمال

كشف شباب الأحزاب تفاصيل لقائهم مساء أمس الأربعاء، فى مؤسسة الرئاسة بحضور كل من وزراء الشباب والرياضة والتربية والتعليم، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعى، ورئيس هيئة تعليم الكبار، من أجل مناقشة مشروع العمل التطوعى والقضاء على الأمية.
العمل التطوعي
وفى البداية، قال علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، إن شباب الأحزاب اقترحت خلال اللقاء ضرورة تخصيص مادة للعمل التطوعى وعمل محاكاة للأطفال، وذلك من أجل تدريب الجيل الناشئ على العمل التطوعى وأهميته، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم أثنى على هذا المقترح.
وأكد عصام أن من ضمن المقترحات التى استعرضتها شباب الأحزاب خلال اللقاء، هو مشاركة 7 مليون موظف فى العمل التطوعى، لافتًا إلى أن من المقرر أن يكون الاجتماع المقبل بمقر مجلس الوزراء.
وأشار أمين شباب حزب التجمع إلى أن الحزب أبدى تحفظه لرئاسة الجمهورية على حضور حزب النور خلال لقاء الرئاسة مع شباب الأحزاب المدنية، مشيرًا إلى أن النور لا يحترم الدولة المدنية، ولا حقوق ووجبات الأقباط، ومن ثَمَّ فهو يرفض حضوره.
محو الأمية
وفى السياق ذاته، أكد أحمد حسنى، أحد شباب الأحزاب الحاضرين لقاء رئاسة الجمهورية، إن اللقاء الذى عقد مساء أمس كان مثمرًا للغاية وتضمن عرض الصيغة النهائية لأوراق العمل التطوعى ومحو الأمية وعرض رؤيتهم للخطط المستقبلة، موضحًا أن اللقاء حضره وزراء التعليم والتنمية المحلية والتضامن والشباب والرياضة.
وأضاف حسنى أن اللقاء تتضمن عرض مشروع الشباب الخاص بالعمل التطوعى، وسبل محو الأمية، موضحًا أن الشباب عرضوا مقترح عمل صحيفة للعمل التطوعى، وكذلك عمل درجات للتفوق المجتمعى لدى الطلبة فى المدارس والجامعات، واختيار يوم 12 فبراير لليوم المصرى للعمل التطوعى باعتبار أن هذا اليوم هو ما شهد قيام المواطنين بالنزول وتنظيم الشوارع بعد ثورة 25 يناير.
وأشار حسنى إلى أن هناك لقاء أخر سيجمع شباب الأحزاب برئاسة مجلس الوزراء الأيام المقبلة لبدء تفعيل هذه التوصيات، موضحًا أن هدف شباب الأحزاب هو الوصول إلى 8 مليون متطوع على مستوى الجمهورية.
ولفت إلى أن شباب الأحزاب تطرقوا لانتخابات المحليات، وضرورة تحديد موعد نهائى لإجراءها، موضحا أن وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، أكد لهم أن قانون المحليات مازال فى البرلمان وبمجرد الانتهاء منه سيتم بدء إجراءات انتخابات المحليات.
مكافحة الفساد
من جانبه، قال محمد فاضل، القيادى بالحزب الناصرى، وأحد شباب الأحزاب المشاركين فى اللقاء، إن اللقاء جاء استكمالا استكمال لسلسة اللقاءات مع الرئاسة، وحضرها عدد كبير من الوزراء المجموعة الوزارية المعنية بملفين محو الأمية والعمل التطوعى.
وأضاف أن اللقاء طرح نتاج ما توصلت له ورش العمل على مدار 3 أسابيع، وتم الاتفاق على اجتماع نهائى لبلورة ورقة نهائية لهذه الورقة كى تكون بداية لتفعيل مقترحات الشباب، وضرورة مناقشة مفوضية لمكافحة الفساد، والاتفاق على أجندة الاجتماع القضايا التى يتم طرحها.
فيما قال محمد غنيم، أمين شباب حزب المحافظين، أن اجتماع الشباب مع رئاسة الجمهورية حضره 4 وزراء ورئيس هيئة تعليم الكبار، لمناقشة مقترحات الشباب حول آليات العمل التطوعى ومحو الأمية.
وأوضح غنيم أن الحزب خلال اللقاء تطرق إلى انتخابات المجالس المحلية وتأخر صدور القانون، مشيرًا إلى أن وزير التنمية المحلية، أكد على ان القانون لدى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، التى من المقرر أن تصدره قبل نهاية العام.
وأشار أمين شباب حزب المحافظين إلى أن مطالبة الحزب تمثلت فى ضرورة تحصين قانون الانتخابات المحلية حتى لا يتم الطعن عليه بعد اجراء الانتخابات.
وأوضح أن رئاسة الجمهورية اتفقت مع شباب الأحزاب على ضرورة عرض مقترحات سياسات العمل التطوعى ومحو الأمية على رئاسة الوزراء خلال اجتماع مرتقب للتصديق عليه.

شاهد أيضاً

3 شروط للقيد فى السجل التجارى.. تعرف عليها

كتب-عوض العدوي ينص قانون السجل التجاري، الذى أقره مجلس النواب نهائيا، خلال الفترة الماضية، على …