الرئيسية / رياضة / مواعيد مباريات الدوري المصري الأسبوع الرابع عشر..الزمالك واسوان والاهلى وسموحة والاتحاد السكندرى وانبى

مواعيد مباريات الدوري المصري الأسبوع الرابع عشر..الزمالك واسوان والاهلى وسموحة والاتحاد السكندرى وانبى

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83

كتب أحمد صالح

ينطلق الأسبوع الرابع عشر من مباريات الدوري المصري موسم 2016 – 2017 في الثامن من شهر ديسمبر الجاري، وتشمل المباريات على مواجهات بين كل من:

مباريات اليوم الأول 8-12-2016

المباراة        الاستاد         الساعة

الاتحاد السكندري x إنبي          الجيش ببرج العرب        الثالثة إلا الربع عصرا

أسوان x الزمالك    أسوان          الخامسة والنصف مساءا

الأهلي x سموحة   بتروسبورت        الثامنة والنصف مساءا

يدخل الزمالك المباراة فى المركز السادس برصيد ٢١ نقطة، حيث خاض الأبيض ٩ مباريات منذ انطلاق الموسم، فاز فى آخرها على الداخلية بثلاثية نظيفة، وهو اللقاء الذى شهد عودة الأبيض لمستواه، لاسيما أنها كانت المباراة الأولى التى يديرها محمد حلمى المدير الفنى الجديد، الذى تولى المهمة مؤخرا بسبب تراجع نتائج الفريق الأبيض.

من ناحية أخرى استقر محمد حلمى، المدير الفنى لنادى الزمالك، على أن يخوض مواجهة فريقه ضد أسوان، المقرر إقامتها مساء اليوم الخميس، الساعة الخامسة والنصف، على التشكيل الذى خاض به مباراته مع الداخلية.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل القلعة البيضاء فى المباراة كالآتى.

حراسة المرمى: أحمد الشناوى

الدفاع: أسامة إبراهيم، وعلى جبر، ومحمود حمدى “الونش”، ومحمد ناصف

الوسط: طارق حامد، ودونجا

الهجوم: شيكابالا، وأحمد رفعت، وستانلى، وباسم مرسى .

يذكر أنه سيتم بث المباراة مباشرة على قناة dmc sports، والتى تُبث عبر تردد 11449 أفقى ومعامل تصويب الخطأ 5/6، ومعدل الترميز 27500.

وكان قد أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تراجعه عن الانسحاب من مسابقة الدورى العام بعد الاجتماع الذي عقد مع مجلس إدارة اتحاد الكرة أمس الأربعاء لمناقشة أزمة التحكيم

بينما . الأهلي يواصل حملة الدفاع عن لقبه أمام سموحة بملعب السلام، حيث

يسعى فريق الكرة بالنادى الأهلى لتحقيق الفوز السابع على التوالي، فى حملة الدفاع عن لقب الدوري، وذلك حين يلتقى ضيفه سموحة عند الثامنة مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، ضمن لقاءات الجولة الـ١٤، وذلك فى واحدة من المباريات الصعبة لكلا الفريقين، حيث دائما ما تكون المواجهات المباشرة بين الطرفين حافلة بالإثارة والندية.

الأهلى يدخل المباراة واثق الخطى، بعد أن تصدر الترتيب برصيد ٣٥ ومن ثم يريد تدعيم موقفه على القمة دون منافسة، فى حين يحل سموحة بالمركز الثالث برصيد ٢٦ نقطة، ولديه طموح بالبقاء فى المربع الذهبى على الأقل لو لم ينجح فى التقدم نحو المجد فى مقدمة الدوري.

حسام غالى كابتن الفريق يستمر غيابه عن الفريق اليوم للإصابة، وكذلك يغيب عمرو السولية نجم خط الوسط، فى حين يغيب رامى ربيعة الذى يريد الجهاز الفنى منحه الفرصة تدريجيا فى المباريات الودية قبل العودة للمشاركة فى اللقاءات الرسمية، وذلك خوفا من تجدد إصابة اللاعب الذى أجرى مؤخرا عمليتين جراحيتين فى الركبة.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، بعد أن حجز مكانا فى هذا المكان بتألقه اللافت للنظر خلال المرحلة الماضية، وكقلبى دفاع لا خلاف على أحمد حجازى وسعد سمير المتألقين بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يمنح البدرى الفرصة لكى يعود رامى ربيعة دون تعجل، وفى اليمين يتواجد محمد هانى، ويسارا التونسى على معلول، أحد أهم مفاتيح اللعب منذ بداية الموسم الحالي.

وفى خط الوسط، يتواجد الثنائى حسام عاشور، وأحمد فتحى كلاعبى ارتكاز لهما دور كبير فى ضبط الأداء داخل الملعب، نظرا للخبرات العريضة التى يتمتع بها كل منهما، وأمامهما يبقى عبد الله السعيد أحد أهم الأوراق الرابحة حتى ولو كان يعانى من الإجهاد، ولكن أهمية المباريات الحالية تجبر حسام البدرى على الاعتماد عليه بشكل أساسي.

وفى الهجوم، يفاضل البدرى بين البدء بوليد سليمان أو مؤمن زكريا ضمن سياسة «تدوير التشكيل» التى اعتمد عليها الرجل للتغلب على ضغط المباريات، فى حين يبدو أن جونيور أجاى، ومروان محسن قد حجزا مكانا على الأقل فى هذه المرحلة من المسابقة.

 

شاهد أيضاً

انطلاق بطولة كمال الأجسام لطلبة جامعة سوهاج غدا

كتب-سعد صديق تنظم إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، بطولة الطلبة …