الرئيسية / اقتصاد / الحكومة توفر 20 ألف طن دواجن بـ«20 جنيهًا» للكيلو في 2017

الحكومة توفر 20 ألف طن دواجن بـ«20 جنيهًا» للكيلو في 2017

%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%83%d9%88%d9%85%d8%a9

محمد السيد

شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي، الأربعاء 7 ديسمبر، مراسم توقيع برتوكول للتعاون المشترك بين محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور نبيل درويش رئيس مجلس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

ويأتي بروتوكول التعاون من منطلق توجيهات القيادة السياسية بتخفيض أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة وزيادة المعروض من كميات الدواجن المحلية لطرحها في منافذ الجمعيات الاستهلاكية بأسعار مخفضة طوال العام المقبل.

وينص البروتوكول على استعداد الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على توريد نحو 20 ألف طن تضم دواجن محلية بسعر منخفض يصل إلى نحو 20 جنيهًا للكيلو، وأجزاء الدجاج بسعر 11.5 جنيهًا للكيلو، لوزارة التموين ممثلة في الشركة المصرية للحوم والدواجن وشركات السلع الغذائية، لتقوم بدورها بطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية والسيارات والمنافذ الثابتة والمتنقلة، بأسعار مدعمة للتخفيف عن المواطنين وخاصة من محدودي الدخل، وذلك في إطار إعطاء الأولوية للإنتاج المحلي.

كما يتضمن البرتوكول تحديد المواصفات المطلوبة للدواجن المحلية، والإجراءات اللازم إتباعها وبخاصة الكشف عليها بيطرياً قبل الذبح وبعده، والقيام بعملية الذبح في المجازر المرخصة قانوناً.

وقال السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن المهندس شريف إسماعيل قد ثمن، خلال التوقيع، المبادرة الطيبة من منتجي الدواجن للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم البيضاء، مطالباً إياهم بضرورة الحفاظ على الأسعار المناسبة في إطار من الحرص على مصلحة المواطنين.

وأكد إسماعيل اهتمام الحكومة بدعم صناعة الدواجن والذي تم ترجمته بتشكيل لجنة لإعداد خطة عمل متكاملة لبحث المشكلات التي توجه هذه الصناعة الوطنية وتقديم مقترحات لحلها.

ونوه كذلك إلى أن الحكومة حريصة أيضاً على توفير كافة الاحتياجات اللازمة للنهوض بهذه الصناعة، وعلى رأسها العمل على تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الذرة الصفراء وزيادة إنتاجيتها وتحديد سعر عادل للتوريد يلبي متطلبات كل من المزارعين والصناعة الوطنية.

شاهد أيضاً

البنك المركزى يؤكد: الاقتصاد المصرى نجح في استيعاب أثر صدمة جائحة كورونا

القسم الاقتصادى أكد البنك المركزى المصري، أن الاقتصاد المصري استطاع استيعاب أثر الصدمة المالية العالمية …