الرئيسية / البرلمان / برلمانى يتقدم بتشريع لإعدام من حولوا اجساد المصريين لقطع غيار

برلمانى يتقدم بتشريع لإعدام من حولوا اجساد المصريين لقطع غيار

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b2%d9%8a%d9%86
رانيا نبيل
تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين باقتراح بمشروع قانون للحد من ظاهرة الاتجار فى الأعضاء البشرية. مؤكدا انه لن يتم القضاء على هذه التجارة الخطيرة الا اذا رأى الراى العام المصرى ان كل من يقومون ويعملون فى هذه التجارة المشبوهة قد صدرت ضدهم أحكاماً نهائية وباته تصل الى الإعدام.
وقال “زين الدين” فى بيان أصدره اليوم “إن ما دفعنى الى إعداد هذا القانون الذى ينص صراحة على توقيع عقوبة الإعدام على كل من يثب تورطه فى القيام بعمليات زراعة الأعضاء البشرية بطرق غير شرعية، هو ما تم الإعلان عنه من أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على اكبر شبكة دولية للاتجار فى الأعضاء البشرية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وان هناك أطباء واساتذة جامعات أعضاء فى هذه الشبكة وانه يتم عمليات اجراء عمليات زراعة الأعضاء البشرية فى مستشفيات مرخصة واُخرى غير مرخصة”.
ووجه النائب محمد عبد الله زين الدين اتهاما مباشرا للدكتور أحمد عماد وزير الصحة بالإهمال والتقصير فى ملف الاتجار فى الأعضاء البشرية مطالبا من جميع الأجهزة الرقابية ان تقوم بدورها فى كشف جميع الشبكات التى تتاجر فى الأعضاء البشرية للمصريين.
مؤكدا ان اجساد المصريين تحولت لقطع غيار مثل اى سلعة اخرى وتتم تجارة الأعضاء تحت سمع وبصر وزير الصحة ووزارته وقال انه يجب على هذا الوزير ان يتقى الله فى اجساد المصريين مؤكدا انه يمكن التسامح مع وزير الصحة فى اى ملفات للإهمال فى صحة المصريين وهى كثيرة جدا الا ملف تحويل اجساد المصريين الى قطع غيار لان ذلك الامر يسئ الى مصر اقليميا ودوليا.

شاهد أيضاً

حزب ارادة جيل يهنئ الاهلى بكاس مصر ويشيد بأداء طلائع الجيش

كتب محمد عدس- وعوض العدوى هنا محمد تيسير مطر الامين العام لحزب ارادة جيل وعضو …