الرئيسية / شئون عربية / حرم الرئيس العراقى تفتح المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية

حرم الرئيس العراقى تفتح المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية

unnamed

محمد المصري

استعرضت  السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية فى مؤتمر صحفى تفاصيل المؤتمر  السادس للمنظمة والذي يعقد تحت عنوان “دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير الذي يعد تظاهرة عربية رسمية كبيرة, ترأسه السيدة الأولى في جمهورية العراق, حرم الرئيس العراقي فؤاد معصوم, ورئيس البرلمان الأفريقي روجيه نكودو دانج, ورئيس البرلمان المصري, بالإضافة إلى حضور أكثر من 15 وزيرا عربيا ومصريا.
وصرحت السفيرة مرفت تلاوي خلال المؤتمر الصحفي أن المؤتمر السادس يعتبر رسالة للمجتمع العربي, أن هناك أدواراً جديدة للمرأة العربية فرضتها الظروف الصعبة والقاسية التي تمر بها المنطقة العربية, إضافة إلى أن هذه الأدوار لا يجب أن تقتصر على الادوار التقليدية, وأن تقوم بأدوار مثل صنع السلام والحفاظ على الامن القومي العربي, ومكافحة الإرهاب.
وأكدت السفيرة مرفت تلاوي أن منظمة المرأة العربية تعتبر من المنظمات الإقليمية الحكومية النادرة التي تجهز للمؤتمرات الخاصة بها بأبحاث علمية وأكاديمية وأن المؤتمر السادس سيشمل 18 بحث قام على إعدادهم باحثين لهم ثقل أكاديمي على المستوى العربي.

وأضافت السفيرة مرفت تلاوي أن المرأة العربية تعتبر ثروة كبيرة كونها أهم الموارد البشرية التي يعتمد عليها المجتمع العربي, وأن المنطقة العربية مهددة بالكامل في ظل الظروف الصعبة الجغرافية والديموغرافية التي تتعرض لها شعوب المنطقة العربية وعلى وجه الخصوص المرأة العربية, وأن الواقع العربي الحالي يفرض على الشعب العربي التعاون مثل ماحدث في العام 1973 والذي كان يمثل ذروة التعاون في حينه وأن أمام المنظمات والهيئات والجمعيات والشخصيات العربية فرصة الان للتضامن والتعاون العربي لتغيير الواقع الصعب الذي تعانيه المنطقة العربية والتي تعتبر المرأة جزء لا يتجزأ من هذه المعاناة.
ودعت وسائل الإعلام للعب دور كبير توعوي لدفع عجلة التقدم للمرأة العربية في طريق ممارستها لأدوار غير تقليدية, إضافة للمؤسسات التعليمية والثقافية العربية.
كما ودعت السفيرة تلاوي إلى إنشاء بنك عربي يساعد المرأة على غرار بنك ناصر في الستينات الذي كان طفرة إقتصادية في حينه.
وفي نهاية المؤتمر تمنت السفيرة أن يكون العام 2017 عام نهضة للمرأة العربية عبر إصلاح الأوضاع الصعبة التي تمر بها وأن المنظمة ستعمل بكل جهودها عبر تعميم استراتيجيات مناسبة للدول العربية. 

شاهد أيضاً

الإعلام الليبي يبرز أسباب عدم نجاح الحوار السياسي بتونس

سعد صديق حرصت وسائل اعلام ليبية منها الساعة ٢٤ والموقف الليبي ووكالة الأنباء الليلية علي …